الارشيف / حال الكويت

وفد من النيجر يطلع على تجربة الكويت في إدارة الأوقاف والعمل الخيري

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 مايو 2023 10:14 مساءً - استقبل رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق، وفد الهيئة العليا للأوقاف بجمهورية النيجر، برئاسة رئيس مجلس الرقابة والتوجيه للهيئة رئيس وزراء النيجر الأسبق، الأمين العام الأسبق لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور حامد الغابد والوفد المرافق له، بحضور المدير العام للهيئة الخيرية بالإنابة عبدالرحمن المطوع.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على التجربة الكويتية في مجال إدارة الأوقاف والعمل الخيري والإنساني، والتنسيق المشترك للتحضير للمؤتمر الدولي للاستثمار في الوقف المزمع انعقاده في النيجر خلال العام الجاري.

جلسة تشاورية

كما نظمت الهيئة الخيرية في مقرها جلسة تشاورية برئاسة المطوع، وبحضور سفير النيجر أوسيني تيني، وأعضاء وفد النيجر، ولفيف من قيادات العمل الخيري والإنساني في الكويت.

وقال المطوع في كلمته «من خلال وجودنا في النيجر، نعمل على تقديم كل صور الدعم الإنساني والتنموي والتعليمي والثقافي للفئات الأشد ضعفاً في النيجر، ضمن توجهاتنا الاستراتيجية الهادفة إلى بناء الإنسان، وتمكينه اقتصادياً وثقافياً وتعليمياً، حتى يصبح مؤثراً في مجتمعه».

وأعرب الغابد في الجلسة عن سعادته بالزيارة، وتطلعه للاستفادة من التجربة الكويتية في إدارة الأوقاف وريادتها المشهودة في العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم.

ومن جانبه، شكر السفير أوسيني تيني الهيئة الخيرية على استضافتها اللقاء والحضور اللافت والمشاركة الفاعلة لممثلي المؤسسات الوقفية والجمعيات الخيرية الكويتية، وإتاحتهم الفرصة للاطلاع على التجربة الوليدة للهيئة العليا للأوقاف في النيجر، واستفادتها من خبرات الهيئات الحكومية والمؤسسات الخيرية الكويتية العاملة في هذا المجال، ودعم سعيها لتوجيه العمل الوقفي لخدمة جهود التنمية المجتمعية في دولة النيجر.

بدورها، أوضحت مديرة الهيئة العليا للأوقاف في النيجر خديجة ديالو هدف الزيارة، قائلة «نختتم في الكويت جولة ترويجية لمشاريع الهيئة العليا للأوقاف في النيجر شملت دولاً عدة، ونتطلع إلى الاطلاع على النموذج الكويتي والاستفادة من خبرات المؤسسات الخيرية والإنسانية الكويتية العريقة في إدارة الأوقاف والعمل الخيري والإنساني».

وشددت ديالو على أن الهيئة العليا للأوقاف في النيجر كمؤسسة وليدة تم إنشاؤها منذ عامين فقط بحاجة ماسة للاستفادة من خبرات المؤسسات الكويتية في إعداد دراسات المشاريع الوقفية وكيفية إدارتها، والاستجابة العاجلة لدعم وتمويل بعض مشاريعها الخيرية، كصندوق الاستثمار الوقفي ومشاريع كفالة أسر الأيتام والتمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المجتمع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا