الارشيف / حال الكويت

جامعة الكويت

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 24 مايو 2023 06:08 مساءً - وافق مجلس جامعة الكويت على صرف البدل النقدي لإجازات أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة في جامعة الكويت.

وأصدر مجلس جامعة الكويت، اليوم الأربعاء، في اجتماعه برئاسة مدير الجامعة بالإنابة الدكتور فهد الرشيدي قرارا بتشكيل لجنة اختيار المرشحين لمنصب مدير الجامعة وفقا للقرار الوزاري.

وقال الأمين العام للجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت الدكتور فايز الظفيري في تصريح صحافي عقب الاجتماع إن مجلس الجامعة اطلع على كتاب وزير التربية ووزير التعليم العالي رئيس مجلس الجامعات الحكومية الدكتور حمد العدواني في شأن تشكيل لجنة اختيار المرشحين لمنصب مدير الجامعة وفقا للقرار الوزاري رقم (37) بتاريخ 23 يناير الماضي.

وأضاف الظفيري أن المجلس ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله حيث صدق على محضر الاجتماع رقم (1/2023) الذي عقد في 12 أبريل الماضي كما اطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (1/2023).

وبين أن المجلس اطلع على دراسة الجدوى المقدمة من مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط في شأن استمرارية كلية الصحة العامة بجامعة الكويت إذ وافق على قبول 25 طالبا مع إمكانية الزيادة.

وكشف الظفيري أن المجلس وافق أيضا على زيادة مكافآت طلبة الدراسات العليا وفقا للمعايير الأكاديمية التي تشجع على البحث العلمي والابتكار كما وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية 14 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات العلمية والانسانية إلى جانب عدد من القرارات الداخلية للجامعة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا