حال الكويت

السفير ثامر الجابر خلال لقائه مع وزير التربية البحريني

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 26 سبتمبر 2024 10:54 مساءً - المنامة - كونا - بحث سفير الكويت في المنامة، الشيخ ثامر الجابر، مع وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي البحريني، الدكتور محمد جمعة، تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم.

وذكرت سفارة الكويت لدى البحرين، في بيان أول من أمس، أن ذلك جاء خلال لقاء الشيخ ثامر مع وزير التربية البحريني، بحضور رئيس المكتب الثقافي الكويتي، الدكتور محمد الدغيم.

وثمّن الشيخ ثامر ما تقدمه البحرين للطلبة الكويتيين من رعاية واهتمام، مؤكداً متابعة السفارة المستمرة لجميع الأمور المتعلقة بهم، عبر المكتب الثقافي بشكل دائم.

وأشاد السفير الكويتي خلال اللقاء، بالعلاقات المتينة التي تجمع الكويت والبحرين بجميع المجالات، لاسيما التعليم، مُتطلّعاً إلى مزيد من التعاون الراسخ بين الجانبين في هذا المجال، والارتقاء به نحو آفاق أوسع، بما يحقق الأهداف المشتركة ورؤى القيادتين الحكيمتين بكلا البلدين الشقيقين.

وأعرب الشيخ ثامر عن امتنانه وشكره للبحرين على جهودها المبذولة في تقديم جميع التسهيلات للطلبة الكويتيين، مُقدّراً ما يجدونه من ترحيب ومحبة في بلدهم الثاني البحرين.

من جهته، نوه الوزير البحريني بما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات تعليمية وثقافية وتاريخية، مؤكداً عمق الروابط بين دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تم ترجمتها إلى مجموعة من المشاريع والبرامج المشتركة في شتى المجالات؛ ومنها المجال التربوي.

بدوره، أشاد رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالإنجازات التي تحققها البحرين في التعليم الجامعي، وحرصها للحصول على الاعتمادات والتصنيفات الأكاديمية المتقدمة على مستوى جامعات العالم، ما يجعلها محط اهتمام الطلبة ويزيد من رغبتهم في الانتساب إليها.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الكويتيين في البحرين يبلغ 950 طالباً وطالبة يتلقون تعليمهم الجامعي في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في التخصصات الطبية والقانونية والهندسية والمالية.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم والتعليم العالي من خلال توقيع مذكرة تفاهم في المجال التربوي، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز هذا التعاون بما يخدم المسيرة التعليمية ويحقق الأهداف المنشودة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا