حال الكويت

ممثل الأمير: تطوير وصقل مهارات الشباب الكويتي ونقل خبرات «غوغل» لهم

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:10 صباحاً - نيويورك - كونا - واصل ممثل سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، الإثنين والثلاثاء، عقد سلسلة لقاءات مع زعماء الدول وكبار المسؤولين الدوليين، على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

الأردن

وفي هذا السياق، التقى ممثل سمو الأمير أخاه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

ونقل سمو ولي العهد في مستهل اللقاء الذي جرى في مقر إقامة الملك عبدالله الثاني، تحيات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين الكويت والأردن وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله اليحيا والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي.

تركيا

كما التقى ممثل سمو الأمير، الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الصديقة، في «البيت التركي» مقر الوفد الدائم لجمهورية تركيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

ونقل سمو ولي العهد في مستهل اللقاء، تحيات سمو أمير البلاد، كما جرى استعراض العلاقات الوطيدة بين الكويت وتركيا وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والعيسى ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب والبناي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية السفير عبدالعزيز الجارالله.

البنك الدولي

وفي لقاء ثالث، التقى ممثل الأمير، في مقر وفد الكويت بنيويورك، رئيس البنك الدولي أجاي بانغا، ونقل سموه له خلال اللقاء تحيات سمو الأمير، كما جرت مناقشة مواضيع اقتصادية واستثمارية عدة، وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد سمو ولي العهد أهمية تعزيز أوجه التعاون بين الكويت والبنك الدولي في مجال تطوير الخدمات والاستشارات وبرامج التدريب للكويتيين، لتطوير مهارات الكوادر الوطنية واكتساب الخبرة العملية.

حضر اللقاء الشيخ الدكتور مشعل الجابر، والعيسى، وسفيرة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخة الزين الصباح، والبناي، والمدير التنفيذي لدى البنك الدولي عبدالعزيز الملا.

قطر

كما التقى ممثل الأمير أخاه الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، ونقل له في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو.وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها بين دولة الكويت ودولة قطر الشقيقة على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات بما يخدم مصالح العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والتنيب والبناي، ومن الجانب القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر، والشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري القطري، والشيخة عليا بنت احمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم للأمم المتحدة لدولة قطر، والشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأميركية.

قبرص

كما استقبل ممثل الأمير الرئيس نيكوس خريستودوليدس رئيس جمهورية قبرص الصديقة، ونقل له في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو.وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية قبرص الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.حضر اللقاء اليحيا والعيسى والبناي.

البحرين

واستقبل ممثل الأمير أخاه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة، وحمّله سموه تحيات صاحب السمو إلى أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة.وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها بين دولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقة على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات، بما يخدم مصالح العمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.حضر اللقاء اليحيا والعيسى والبناي.

لاتفيا

إلى ذلك، استقبل ممثل الأمير الرئيس إدغارز رينكيفيتش رئيس جمهورية لاتفيا الصديقة، ونقل له في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو.كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية لاتفيا الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.حضر اللقاء اليحيا والعيسى والبناي.

بولندا

كما التقى ممثل الأمير الرئيس أندريه دودا رئيس جمهورية بولندا الصديقة، حيث نقل له في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو.وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية بولندا الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والبناي.

جون كيري

إلى ذلك، استقبل ممثل الأمير، المبعوث الرئاسي الخاص للولايات المتحدة لشؤون تغيير المناخ جون كيري، في مقر الوفد الدائم للكويت بالأمم المتحدة في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع عدة في شؤون التغير المناخي وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والزين الصباح والبناي.

اليمن

واستقبل ممثل الأمير، أخاه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة، فخامة الدكتور رشاد العليمي، في مقر الوفد الدائم للكويت بمدينة نيويورك، ونقل سموه له في مستهل اللقاء تحيات سمو الأمير. وجرى استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط الكويت واليمن وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والبناي.

الصومال

واستقبل ممثل الأمير، الرئيس حمزة عبدي بري رئيس الوزراء بجمهورية الصومال الفدرالية الشقيقة، بمقر الوفد الدائم للكويت في نيويورك، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين الكويت والصومال وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء الجابر والعيسى والزين الصباح والبناي.

إيطاليا

كما التقى ممثل سمو الأمير، الرئيسة جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء لجمهورية إيطاليا الصديقة، في مقر إقامة وفد إيطاليا بمدينة نيويورك، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين الكويت وإيطاليا وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والعيسى والبناي.

«غوغل»

وفي السياق ذاته، استقبل ممثل الأمير، السيدة روث بورات الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمار في شركة ألفابت (غوغل)، في مقر الوفد الدائم للكويت بمدينة نيويورك، ونقل لها خلال اللقاء تحيات سمو أمير البلاد ورغبة سموه في تعزيز تواجد الشركات العالمية ونقل خبراتها للكويت.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع اقتصادية واستثمارية عديدة، من أهمها متابعة تنفيذ الاتفاقية الإطارية الموقعة مع الكويت ومشاريع مراكز البيانات المزمع إنشاؤها وتبادل آخر التطورات العالمية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، كما أكد سمو ولي العهد حرصه بالتركيز على تطوير وصقل مهارات الشباب الكويتي عبر نقل خبرات الشركة التكنولوجية لهم.

‏حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والزين الصباح والبناي والمدير العام لشركة غوغل - فرع الكويت شيماء التركيت.

المالديف

واستقبل ممثل الأمير، الرئيس الدكتور محمد معزو رئيس جمهورية المالديف الصديقة، في مقر الوفد الدائم للكويت بنيويورك، ونقل سموه له في مستهل اللقاء تحيات سمو الأمير.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة بين الكويت والمالديف وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والبناي.

موريتانيا

إلى ذلك، استقبل ممثل الأمير أخاه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة رئيس الاتحاد الافريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، في مقر الوفد الدائم للكويت في نيويورك، ونقل سموه له في مستهل اللقاء تحيات سمو الأمير.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الوطيدة التي تربط الكويت وموريتانيا وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء اليحيا والجابر والعيسى والبناي.

فيتنام

كما التقى ممثل الأمير الرئيس تو لام رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة، ونقل له في مستهل اللقاء تحيات صاحب السمو.وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية فيتنام الاشتراكية الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.حضر اللقاء اليحيا والعيسى والبناي.

16 لقاء

• أمير قطر

• ملك الأردن

• رئيس تركيا

• ولي عهد البحرين

• رئيس بولندا

• رئيس البنك الدولي

• مديرة الاستثمار في «غوغل»

• رئيس قبرص

• رئيس لاتفيا

• رئيس فيتنام

• رئيس المالديف

• رئيس موريتانيا

• جون كيري

• رئيس مجلس القيادة اليمني

• رئيسة وزراء إيطاليا

• رئيس وزراء الصومال

Advertisements

قد تقرأ أيضا