حال الكويت

الأمير اطّلع من شارل ميشيل على جدول أعمال القمة الخليجية - الأوروبية

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:02 مساءً - استقبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بقصر بيان صباح أمس، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل والوفد المرافق، حيث أطلع سموه على أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي التي ستعقد في أكتوبر المقبل بمدينة بروكسل.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة بين الكويت والاتحاد الأوروبي ودوله الصديقة الأعضاء، وسبل تعزيز وتوسعة أطر التعاون بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ولي العهد

من جهته، استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق، وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين الكويت والاتحاد الأوروبي وآفاق تطويرها، إلى جانب بحث أبرز القضايا والمستجدات إقليميا ودولياً.

رئيس الوزراء

بدوره، استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله، رئيس المجلس الأوروبي والوفد المرافق، واستعرض معه العلاقات الثنائية المتميزة بين الكويت والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الجانبين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وكان وزير الخارجية عبدالله اليحيا قد استقبل في مطار الكويت الدولي مساء أول من أمس، رئيس المجلس الأوروبي بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق للبلاد، لعقد عدد من اللقاءات مع القيادة السياسية وإجراء محادثات رسمية مع المسؤولين في الدولة حول القمة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي التي ستعقد في أكتوبر المقبل بمدينة بروكسل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا