حال الكويت

منصور الظفيري

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 11 سبتمبر 2024 12:10 صباحاً - تزامناً مع انطلاق العام الدراسي للهيئات التعليمية والإدارية، تعمل وزارة التربية على تجهيز نظام «التعليم عن بُعد» في المدارس لضمان جاهزية الاستخدام الأمثل للنظام في الحالات الطارئة من دون معوقات.

وطلب وكيل الوزارة المساعد للتعليم العام بالتكليف منصور الظفيري، من مديري المناطق التعليمية ومدير التعليم الديني التعميم على مديري المدارس بضرورة الالتزام بتحديث البيانات للمتعلمين في نظام سجل الطالب قبل إنشاء الفصول، وتوزيع المتعلمين على الفصول (قوائم الفصول) في نظام سجل الطالب يكون بطريقة صحيحة (قائمة الطلبة، بيانات الفصول، توزيع المتعلمين على الفصول)، إضافة إلى توزيع الجدول الدراسي للمعلمين في نظام سجل الطالب (معلم المادة لكل فصل، قائمة المتعلمين، بيانات الفصول، توزيع المتعلمين على الفصول).

كما طلب الظفيري من المناطق إدخال مباشرة العمل للمعلمين الجُدد عن طريق مدير المدرسة من خلال شاشات (مباشرة العمل) في سجل الطالب، والإيعاز لمراقبات المراحل التعليمية إتمام إجراءات النقل الداخلي وتحديد مركز العمل لجميع حالات (النقل الخارجي، التثبيت، الندب، العودة من الإجازة، عدم وجود بيانات، معلم مستمر في المدرسة وغيرها من الحالات).

ودعا إلى الانتهاء من كل ما سبق ذكره، قبل بدء دوام المتعلمين ليتسنى للجهة المعنية (إدارة نُظم المعلومات) تحديث البيانات على برنامج «ميكروسوفت تيمز»، وتفعيل التعليم عن بُعد للمدارس وقت الحاجة لذلك.

من جهة ثانية، فتحت الوزارة فترة استثنائية لتسجيل أطفال رياض الأطفال إلكترونياً، أمس، وتستمر حتى نهاية دوام الخميس 26 الجاري، في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتسهيل العملية التعليمية والتيسير على أولياء الأمور، والحرص على توفير حلول مرنة ومريحة لتسجيل الطلاب في مختلف المراحل الدراسية. وأشارت وزارة التربية إلى أن التسجيل يتم عبر موقعها الإلكتروني، أيقونة «الخدمات الطلابية».

Advertisements

قد تقرأ أيضا