حال الكويت

رئيس الوزراء: روح الفريق الواحد لإنجاز المطار الجديد

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:54 مساءً - وجه سمو رئيس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الجهات الحكومية المعنية بضرورة التعاون مع وزارة الأشغال العامة لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه تنفيذ مشروع مطار الكويت الدولي (مبنى الركاب الجديد T2)، مؤكداً ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الذي يعد نقلة نوعية في مجال النقل الجوي لدولة الكويت.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها رئيس الوزراء للمشروع مع الوزراء على هامش الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد في مبنى الركاب الجديد (T2).

وبعد الاجتماع، صرح وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري بما يلي:

أكد سمو رئيس مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع على أهمية مشروع مطار الكويت الدولي (مبنى الركاب الجديد T2) باعتباره أحد المشاريع التنموية الكبرى بالبلاد.

وخلال جولة تفقدية قام بها للمشروع مع أخواته وإخوانه الوزراء على هامش الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، وجه رئيس الوزراء الجهات الحكومية المعنية بضرورة التعاون مع وزارة الأشغال العامة لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه تنفيذ المشروع، ولتسريع وتيرة العمل به بهدف تحقيق التقدم المستمر في تنفيذ هذا المشروع الحيوي وفق الجدول الزمني المحدد لتشغيله.

وبهذا الصدد، قدمت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان عرضاً مرئياً حول آخر المستجدات والتطورات في شأن الموقف التنفيذي للمشروع، مؤكدة أن الاهتمام بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي في البلاد يقع على رأس الأولويات لدى الحكومة من خلال انتهاج أفضل المعايير في مجال الطيران المدني، معتبرة أن مشروع (مبنى الركاب الجديد T2) يعد من المشاريع الذكية ويتميز المبنى بوجود أنظمة وخدمات حديثة ذات جودة عالية.

كما قدم رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود مبارك حمود الصباح عرضاً مرئياً في شأن تشغيل مبنى الركاب الجديد T2، بما يتوافق مع الأنظمة الدولية والوصول إلى جاهزية التشغيل الكامل للمبنى.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بجهود وزيرة الأشغال ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني وكافة القائمين على تنفيذ هذا المشروع من الجهات الحكومية المعنية، مؤكداً ضرورة العمل بروح الفريق الواحد للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الذي يعد نقلة نوعية في مجال النقل الجوي لدولة الكويت.

مشاريع مراسيم

من جانب آخر، أحيط مجلس الوزراء علماً بالتوصيات الواردة ضمن محضر اجتماع اللجنة الوزارية للشؤون القانونية في شأن مشاريع مراسيم بقوانين والاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين دولة الكويت والدول الشقيقة والصديقة المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية ومنها:

1 - الموافقة على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2020 في شأن التوثيق، الذي أجاز تعديل عملية التوثيق الإلكتروني من خلال وسائل الاتصال الحديثة دون الحاجة لحضور الشخص بنفسه أمام الموثق في وزارة العدل.

2 - الموافقة على مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية الصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1960 في شأن إطالة ميعاد الطعن بالاستئناف إلى ثلاثين يوماً، كما أجاز للمحكمة أو المحقق الإعلان بالحضور بأي وسيلة اتصال حديثة.

3 - الموافقة على مشروع مرسوم في شأن مذكرة التفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة العربية السعودية للتعاون في مجال حماية البيئة وتأهيلها والمحافظة عليها.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشاريع مراسيم بقوانين والاتفاقيات ومذكرات التفاهم، ورفعها إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

فقد وسحب الجنسية من أشخاص حصلوا عليها بالغش والتزوير

اعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية والمتضمن حالات فقد وسحب الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير، وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959 في شأن الجنسية الكويتية وتعديلاته.

تهنئة البطل فيصل سرور

أعرب مجلس الوزراء عن خالص تهانيه للاعب فيصل سرور بمناسبة فوزه بالميدالية الذهبية في نهائيات دفع الجلة (فئة إف 63) يوم الجمعة الماضي ضمن دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في العاصمة الفرنسية باريس، مشيداً بهذا الانجاز الرياضي والذي يؤكد قدرة الشباب الكويتي لاسيما من فئة ذوي الهمم على تجاوز كل الصعاب وتحقيق النتائج المشرفة التي تساهم في رفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية.

شكر العتيقي

أعرب مجلس الوزراء عن خالص شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط السابق الدكتور عماد العتيقي على جهوده المخلصة التي بذلها أثناء توليه مهام مسؤولياته، وذلك بعد صدور مرسوم رقم 153 لسنة 2024 بقبول استقالته يوم الأحد الماضي، متمنياً له موفور الصحة ودوام العافية.

زيارة النائب الأول للإمارات

أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف مجلس الوزراء علماً بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها الأسبوع الماضي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والتي تأتي استكمالاً لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين ولتفعيل مستوى التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، بما يخدم مصالح البلدين ويسهم في تحقيق تطلعات شعبيهما الشقيقين نحو التنمية والازدهار.

كما أحاط النائب الأول مجلس الوزراء علماً بلقائه خلال هذه الزيارة بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك لقاؤه بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تم من خلالها بحث الروابط التاريخية الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين وتطوير التعاون والعمل المشترك بينهما.

من جهته، أشاد مجلس الوزراء بنتائج الزيارة، والتي ساهمت في تعزيز التعاون بين البلدين ورسخت أواصر الأخوة بين دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا