حال الكويت

الدكتور حسن الفجام

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 04:28 مساءً - أصدر مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام قرارا في شأن فتح باب التقديم للترشح للعمادات النوعية التابعة للهيئة وهي عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين الموافق المقبل 16 الجاري حتى 3 أكتوبر المقبل.

وبين الفجام في تصريح صحافي أن إعلان الترشح جاء رغبة من إدارة الهيئة في تحقيق رؤية واستراتيجية الهيئة 2028/2023 والتي يتطلب تنفيذها تسكين المناصب الأساسية ذات الصلة بالشأن الطلابي والمجتمعي حتى تمضي الهيئة نحو التقدم والتنمية.

شروط

وحول شروط التقديم أوضح الفجام أن على المتقدم أن يكون من أعضاء هيئة التدريس بكليات الهيئة، وحاصلا على درجة الدكتوراه وألا تقل درجته العلمية عن أستاذ مشارك، أو أستاذ مساعد بشرط وجود خبرة علمية لا تقل عن عشرة سنوات من تاريخ تعيينه كأستاذ مساعد، أيضا ألا يقل تقييم الأداء الخاص به عن جيد جدا خلال آخر سنتين باشر فيهما العمل كعضو هيئة تدريس بالهيئة، وألا يكون قد صدر بحقه أي قرارات تأديبية إلا إذا رد له الاعتبار.

إجراءات

وأكد الفجام ضرورة الالتزام بالشروط المذكورة لمن يرغب بالترشح وتسليم المستندات التالية حتى تكون عملية التقديم صحيحة دون أي أخطاء، والمستندات هي:

1. تعبئة نموذج استمارة الترشح لمنصب عميد يبين فيها رغبته في شغل المنصب مرفقا معه سيرته الذاتية متضمنا صورا لجميع المستندات الخاصة المذكورة بالسيرة الذاتية.

2. خطة عمل توضح التصور والرؤية لتطوير العمادة التي ينوي الترشح لها

3. تقديم جميع تقاييم الأداء لآخر سنتين باشر فيهما العمل كعضو هيئة تدريس بالهيئة.

4. صورة شخصية حديثة مقاس 4x6 للمرشح

5. شهادة تدرج وظيفي من إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والتدريب.

وأوضح الفجام أن طريقة التقديم ستكون بإحدى الطريقتين؛ الأولى: عن طريق التقديم بالحضور الشخصي من صاحب العلاقة لمبنى ديوان عام الهيئة في منطقة الشويخ الدور 12 وتسليم المستندات المطلوبة للموظف المختص أثناء الدوام الرسمي اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا، أما الطريقة الثانية: عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة www.paaet.edu.kw خلال الفترة من بداية يوم الاثنين الموافق 16/9/2024 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 3/10/2024 الساعة 2 ظهرا ولن يتم قبول تقديم أي طلب أو أي مستند بعد انتهاء الموعد المحدد بالنظام.

وفي ختام التصريح أهاب الفجام بالأساتذة الراغبين بالترشح ضرورة تقديم تصور يساهم من خلاله في تنمية ورفع مستوى العمل في تلك العمادات ويكون حريصا على العمل وبذل الاجتهاد نحو تيسير كل السبل والإمكانيات التي ترفع من مستوى العملية التعليمية للطالب والأستاذ وتعزيز الشراكة المؤسسية والمجتمعية من خلال ماتقدمه العمادات النوعية للهيئة والمجتمع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا