حال الكويت

«الأمن السيبراني» يطلب من «التربية» التنازل عن 3 أراضٍ لمقرّه الدائم

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 7 سبتمبر 2024 11:46 صباحاً - يسعى المركز الوطني للأمن السيبراني، إلى إنشاء مقر دائم له، بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، حيث خاطب وزارة التربية مرتين في هذا الخصوص، طالباً منها التنازل عن ثلاث أراضٍ تابعة لها في منطقة غرب مشرف، ليتسنى له مخاطبة مجلس الوزراء للحصول على الموافقة النهائية لبناء مركزه.

وقال مصدر مطلع لـ«الراي»، إن «مركز الأمن السيبراني» أكد حاجته الماسّة لمقر دائم، حيث يسير حالياً في مسارين متوازيين: الأول هو الاستقرار في مقر موقت يلبي احتياجاته الأمنية والفنية والتقنية، فيما يتضمن المسار الثاني التنسيق مع بلدية الكويت لتخصيص قطعة أرض لمشروع مقره الدائم.

وأوضح المصدر أن المركز نسّق خلال الفترة الماضية مع قطاع التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في البلدية، وناقش مع المعنيين آلية تحويل تخصيص ثلاث أراضٍ تتبع لوزارة التربية إلى المركز في ضاحية مبارك العبدالله الجابر (غرب مشرف)، مشيراً إلى أن مسؤولي القطاع في البلدية أوضحوا أن إجراءات تحويل تخصيص الأراضي المذكورة تتطلب عرض الأمر على مجلس الوزراء والحصول على موافقته.

وأضاف المصدر أنه في إطار التعاون بين مختلف أجهزة الدولة تحقيقاً للصالح العام، طلب المركز من «التربية» التنازل عن الأراضي المذكورة، وبموجب موافقتها يتسنى له عرض التقدم بطلب إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه مناسباً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا