الارشيف / حال الكويت

منصور الديحاني

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 29 أغسطس 2024 10:28 مساءً - حددت وزارة التربية إجراءات طلبات إنهاء الخدمة لمنتسبيها، حرصاً منها على عدم ضياع بعض المزايا التي تؤثر سلباً على مفردات المعاش التقاعدي، فيما وجه وكيل «التربية» بالتكليف منصور الديحاني العاملين في الوزارة بضرورة مراجعة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للاستفسار عن مدى استحقاق المعاش التقاعدي من عدمه قبل التقدم بطلب إنهاء الخدمة مصطحباً معه شهادة راتب حديثة.

وشدد الديحاني في نشرة أصدرها لجميع العاملين في الوزارة على ضرورة التقدم بطلب إنهاء الخدمة بمركز العمل التابع له الموظف واعتماد الطلب المقدم بـ(الاستقالة-التقاعد) من المفوض بالاعتماد حسب القرارات الوزارية الصادرة بالتفويض بممارسة بعض الاختصاصات، والتأكد من اعتماد صاحب العلاقة وتوقيعه على الطلب المقدم أو من الوكيل بموجب توكيل رسمي خاص وتحديد تاريخ الاستقالة.

وأوضح الديحاني أنه لا يقبل أي طلب أنهاء خدمة تقدم به صاحب العلاقة بعد نفاذ التاريخ، إذ لا يجوز قبول أي طلب يدون فيه تاريخ تقديم الطلب بعد تاريخ إنهاء الخدمة، لافتاً إلى ضرورة تدوين رصيد الإجازة بالأحرف والأرقام واعتماده من الجهة المختصة في الطلب المقدم.

وأكد عدم قبول أي طلبات تم تعديل تاريخ إنهاء الخدمة يدوياً ما لم يتم اعتمادها من المفوض بالاعتماد وصاحب العلاقة، على أن تراعى قبل التقدم بطلب إنهاء الخدمة مراجعة قسم الملفات وإنهاء الخدمة بالمنطقة التعليمية التابع لها لبحث الملف عن مدى استكماله للمدة المطلوبة للتقاعد، مع تقديم الطلب بفترة لا تقل عن شهر، والتأكد من استكمال المدة المماثلة بالخدمة لمن أوفد في بعثة دراسية حتى لا يترتب عليه أي آثار مالية».

استقالات غير الكويتيين

حدد الديحاني بعض الإجراءات الواجب اتباعها للعاملين بموجب العقد الثاني «غير الكويتيين» عند التقدم بطلب إنهاء الخدمة حتى لا يؤثر سلباً على استحقاق مكافأة نهاية الخدمة وهي كما يلي:

- عند الرغبة (بعدم تجديد العقد ) أن يكون طلب إنهاء الخدمة بشهر على الأقل قبل تاريخ انتهاء العقد لعدم حرمانه من ربع المكافأة المستحقة لنهاية الخدمة.

- تقديم طلب إنهاء الخدمة بسبب (رغبة الموظف إنهاء العقد) قبل 3 شهور من تاريخ إنهاء الخدمة، حتى لا يحرم من ربع مكافأة نهاية الخدمة.

- على صاحب العلاقة مباشرة العمل حتى تاريخ نهاية الخدمة وفي حال انقطاعه عن العمل أو سفره خارج البلاد دون تقديمه إجازة يتسبب ذلك في تأخير صرف مكافأة نهاية الخدمة ويتبين ذلك من حركة الدخول الصادرة من وزارة الداخلية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا