الارشيف / حال الكويت

ناصر الشيخ

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 29 أغسطس 2024 10:02 مساءً - أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف، ناصر الشيخ، أمس، أهمية تفعيل طاقات الشباب العرب وبناء قدراتهم ضمن إطار من العمل العربي المشترك والتنسيق والتعاون.

جاء ذلك في حديث أدلى به الشيخ لوكالة (كونا) عقب مشاركته في المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن، المقام بالعاصمة الأردنية برعاية وحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله وتنظمه وزارة الشباب الأردنية بالشراكة مع جامعة الدول العربية.

وقال إن المشاركة الكويتية في أعمال المنتدى تعكس إيمان الدولة بأهمية دور الشباب في المجتمع باعتبارهم «ثروة كبيرة» ينبغي استثمارها وتهيئتها بشكل فاعل في تنمية المجتمع وتحقيق السلام والأمن، وهو ما ترتكز عليه «الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن» التي تم تدشينها في افتتاح أعمال المنتدى.

وبيّن أهمية بناء مهارات الشباب الخاصة بالاقتصاد المعرفي والإبداعي والاقتصاد الأخضر الذي يهدف إلى تحسين حالة الرفاه البشري مع العناية من المخاطر البيئية.

وحول اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي أقيم خلال أعمال المنتدى، ذكر أنه بحث سبل تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب وتعزيز وبناء مهاراتهم وتنوعها بما يتناسب ومتطلبات التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم كي يتمكنوا من المنافسة في سوق العمل وتحقيق أهداف الدولة في التنوع الاقتصادي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا