الارشيف / حال الكويت

حتى الآن... لا إزالة للدواوين

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 29 أغسطس 2024 11:20 صباحاً - أكد مصدر مسؤول في بلدية الكويت عدم وجود أي توجه أو نية لدى البلدية لإزالة الدواوين المتعدية على أملاك الدولة في السكن الخاص والنموذجي، في الوقت الحالي.

وقال المصدر لـ«الراي» إن إزالة الدواوين ليست من ضمن الأولويات المحددة في الخطة الحالية، لكن البلدية تتعامل بناء على الشكاوى الواردة لها، مشيراً إلى أنها «تعمل وفق إستراتيجية معينة، ولديها أولويات كرفع مستوى النظافة، وتسهيل وإنجاز معاملات المواطنين عبر ربط خدماتها مع تطبيق (سهل)».

من جهته، أوضح مدير العلاقات العامة الناطق الرسمي في البلدية محمد السندان، في تصريح لـ«الراي»، أن الدور الرقابي لفرق البلدية من خلال عملها الميداني هو التعامل مع الشكاوى والبلاغات الواردة إلى الإدارات المختصة في المحافظات كافة، وهو دور تحكمه لوائح وأنظمة تتعلق بالنظافة والبناء والمحال والإعلانات.

وقال إن «ما يثار حول تعامل فرق البلدية الرقابية عند مباشرة دورها الرقابي الطبيعي تجاه أي مخالفة فيه تضخيم وتهويل مبالغ به بشكل لافت، على الرغم من أن الإجراءات المتخذة ميدانياً هي من صميم عمل الفرق حيال أي نوع من المخالفات، وتُحدّده اللائحة الخاصة بهذه المخالفة وفق طبيعتها، إضافة للدور المنوط بالإدارة المختصة من إجراءات مناسبة لإزالة المخالفة».

وحض السندان الموطنين على عدم الانسياق وراء إشاعات التضخيم والتهويل، خصوصاً جراء ما تقوم به الفرق الرقابية في البلدية من إجراءات ميدانية في مختلف المناطق سواء الحرفية أو التجارية أو الصناعية أو السكنية، بالإضافة إلى الزراعية ومناطق الشاليهات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا