الارشيف / حال الكويت

وزارة الكهرباء

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 27 أغسطس 2024 10:54 صباحاً - استنفرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، مجدداً، أمس، مع تسجيل مؤشر الأحمال الرقم 17180 واقترابه من ملامسة منطقة الخطر، متأثراً بارتفاع درجات الحرارة المُسجلة في عدد من محطات القياس.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ«الراي»، إن ارتفاع درجة الحرارة وتسجيلها 50 درجة في بعض المناطق، رفع معدلات استهلاك التيار في ساعات الذروة، ما دفع «الكهرباء» للإعلان عبر حساباتها الإلكترونية، عن احتمال لجوئها إلى قطع التيار عن أجزاء من قطع غير سكنية.

وأضاف المصدر أن استمرار ارتفاع درجة الحرارة اليوم (الثلاثاء) وغداً (الأربعاء)، مع توقّع وصولها ما بين 50 و49 درجة مئوية، سيجعل حالة الاستنفار قائمة إلى حين انتهاء هذه الموجة الحارة، التي يتوقع خبراء الأرصاد أن تكون الأخيرة خلال هذا الصيف.

وأشار إلى اكتفاء الوزارة، أمس، بقطع التيار عن مزارع في الوفرة والعبدلي مدة 3 ساعات، لتخفيف الأحمال، لافتاً إلى أن دخول وحدات الصبية إلى الخدمة بعد توقفها الأسبوع الماضي، أسهم في تعزيز القدرة الإنتاجية للوزارة.

من جهة أخرى، ناقش وزير «الكهرباء» والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمود بوشهري مع تجمع العاملين في الوزارة مطالب العاملين العالقة، والسبل لتذليل المعوقات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا