الارشيف / حال الكويت

«الأشغال» تستورد الصلبوخ من الإمارات... بالمواصفات المعتمدة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 21 أغسطس 2024 10:54 مساءً - وقّعت وزارة الأشغال العامة أمس، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالإمارات، في مسعى لضمان استيراد (الصلبوخ) بالمواصفات والمقاييس المعتمدة.

وقال وكيل الوزارة بالتكليف عيد الرشيدي، في تصريح لوكالة «كونا»، عقب توقيع المذكرة بحضور المدير العام للمؤسسة علي قاسم، إن الاتفاقية تهدف كذلك إلى ترسيخ التعاون وتحقيق الفائدة المشتركة التي تخدم البلدين الشقيقين.

وأكد أهمية توقيع المذكرة لتوثيق الجودة لمنتج الصلبوخ الذي يعتبر أهم مكونات الخلطة الاسفلتية من خلال قيام المؤسسة بالتحقق من مطابقة وفحص الصلبوخ المستورد للتأكد من مطابقته لمواصفات ومقاييس «الأشغال».

رفع الجودة

وبيّن الرشيدي أن المذكرة تمكّن «الأشغال» من الاستفادة من خبرات مؤسسة الفجيرة في مجال الجودة والقياس والمعايرة والمختبرات، ونقل المعرفة بين الطرفين في مجال التعدين بالتزامن مع قيام الوزارة بطرح عقود الصيانة لإحكام الرقابة.

وأشار إلى أن توقيع المذكرة يأتي ضمن الخطوات التي بدأتها وزيرة «الأشغال» وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، لرفع جودة جميع المواد المستخدمة في الخلطة الإسفلتية.

وأعرب عن تقديره وشكره لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله على اهتمامه بمذكرة التعاون ومتابعة مصادقة مجلس الوزراء عليها لتحقيق وضمان جودة الطرق بدولة الكويت.

كما شكر الرشيدي الجانب الإماراتي ممثلا بالمدير العام لمؤسسة الفجيرة علي قاسم والسفير الاماراتي لدى الكويت الدكتور مطر النيادي للجهود المبذولة لتسهيل الاجراءات والتعاون لتوقيع المذكرة وايضا البعثة الكويتية في امارة دبي على جهودهم في تسهيل عمل الوفد.

تعاون مشترك

من جهته، أكد القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية السفير علي الذايدي، أن توقيع مذكرة التعاون يعكس احدى صور التعاون الكويتي - الاماراتي ورغبة الجانبين في تطوير التعاون في مجال التعدين واحدى صور التكامل الخليجي، علاوة على انه يأتي استجابة لتوجيهات القيادة السياسية في كلا البلدين الشقيقين لاستكشاف فرص التعاون والاستثمار بينهما.

وأشاد السفير الذايدي بما تضمنته مذكرة التعاون بين وزارة الأشغال ومؤسسة الفجيرة من تبادل للخبرات في مجال استيراد وتصدير الصلبوخ وفقا للمواصفات والمقاييس المطلوبة الى جانب تبادل الخبرات بين البلدين.

حضر توقيع مذكرة التفاهم كل من وكيل «الأشغال» بالتكليف عيد الرشيدي، وقنصل عام دولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية السفير علي الذايدي، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية في «الاشغال» أحمد الصالح، والمدير العام لمؤسسة الفجيرة علي قاسم، وعدد من مسؤولي البلدين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا