الارشيف / حال الكويت

«صندوق التنمية» يشارك في احتفالية اليوم العالمي للعمل الإنساني

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 21 أغسطس 2024 01:54 صباحاً - برعاية وحضور وكيل وزارة الدفاع الشيخ الدكتور عبدالله المشعل، شارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ممثلاً بمدير إدارة العمليات عبدالله المصيبيح، في الاحتفالية التي أقامتها وزارة الدفاع بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، بمشاركة عدد من ممثلي الجهات المحلية والدولية كالأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر الكويتية وجمعية صندوق إعانة المرضى، وجمعية السدو الحرفية.

وأشاد وكيل «الدفاع»، في كلمة له خلال الحفل، بالجهود التي تبذلها الجهات المشاركة على الصعيدين الإقليمي الدولي في تقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين والمنكوبين حول العالم، مشيراً إلى أن «هذا الحفل هو لتكريم الجهات التي كان لها دور بارز في العمل الإنساني سواء داخل الكويت أو خارجها».

وقال «إن مساهماتكم السخية وتفانيكم في تقديم العون ومساعدة المحتاجين يعكس روح التضامن والتآخي التي نشأنا عليه وتعلمناه من عاداتنا وقيمنا الإسلامية الحنيفة. إن العمل الإنساني هو رسالة سامية تتجاوز الحدود لتصل إلى كافة أنحاء العالم. لذا، فإن تفانيكم في تقديم الدعم والعون للمحتاجين يعد مثالاً يحتذى به للجميع».

تعزيز التضامن

من جهته، أكد المصيبيح، في كلمة مماثلة، «أن الصندوق الكويتي دأب على تعزيز التضامن الدولي من خلال تقديم المساعدات الاغاثية الإنسانية للشعوب المنكوبة في مختلف أنحاء العالم»، مضيفاً ان الصندوق كثف مساعداته الإنسانية خلال العقدين الماضيين ليصبح العون الإغاثي للإجئين في مناطق الصراعات والكوارث جزءاً أصيلاً من نشاطه حول العالم.

وأشار إلى أن الكويت، من خلال الصندوق الكويتي، بادرت إلى تقديم جميع أنواع الدعم للتخفيف من معاناة اللاجئين السوريين منذ اندلاع الحرب الأهلية، إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات الصحية والتعليمية والخدمية الأخرى للنازحين السوريين في الدول المستضيفة لهم، مبينا أن إجمالي المنح المقدمة من الصندوق في هذا المجال وحده بلغ نحو 377.5 مليون دولار».

مؤازرة اللاجئين

من جانبه، ثمن نائب رئيس إدارة «الهلال الأحمر» أنور الحساوي،الجهود التي يبذلها الصندوق الكويتي للتخفيف من معاناة قاطني المناطق المنكوبة بالكوارث والصراعات، مشيراً إلى أن «الصندوق الكويتي يعد أحد الروافد الرئيسية التي نعتمد عليها بشكل كبير، حيث تعقد الاجتماعات بين الجمعية والصندوق بصفة مستمرة انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية، وللصندوق مساهمات فعالة عدة في مؤازرة اللاجئين السوريين في لبنان بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتية وكذلك، في إغاثة لاجئي الروهينغا في بنغلاديش».

تكريم المشاركين

كرّم الوكيل المشعل، في نهاية الحفل، الجهات المشاركة تقديراً لمساهماتها وجهودها المبذولة في تعزيز العمل الإنساني محلياً وإقليمياً ودولياً.

Advertisements

قد تقرأ أيضا