الارشيف / حال الكويت

مركز إيواء العمالة الوافدة من الرجال... نهاية العام

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 20 أغسطس 2024 02:46 مساءً - تعتزم الهيئة العامة للقوى العاملة، افتتاح مركز إيواء العمالة الوافدة للرجال خلال الربع الأخير من العام الحالي، على غرار مركز الإيواء الحالي المخصص للنساء.

وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام الناطقة الرسمية باسم الهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد إن «الربع الأخير من العام الحالي، سيشهد افتتاح مركز إيواء العمالة الوافدة للرجال، وسيكون متكاملاً ومماثلاً لمركز النساء».

وأوضحت المزيد في تصريح لقناة «الأخبار» على هامش فعالية للاحتفال بذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني، نظّمتها الهيئة أمس في مركز إيواء العمالة الوافدة أن مركز إيواء العمالة الوافدة للنزيلات، هو الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج والشرق الأوسط، وتم إنشاؤه عام 2014 وتصل سعته الاستيعابية إلى 500 نزيلة، مشيرة إلى استحداث خدمة الدخول الفوري للنزيلات ضمن الخدمات المقدمة إليهن.

وبيّنت أن آلية دخول النزيلات إلى المركز، تتم عبر طريقتين، الأولى الدخول الطوعي والثانية عن طريق السفارات أو جمعيات النفع العام، مشيرة إلى أن المركز يقدم خدمات عديدة مثل الإيواء وتقديم الوجبات الغذائية إلى جانب الخدمات الترفيهية والنفسية.

وأضافت ان عدد المتواجدات في المركز حالياً 102 امرأة مع 10 أطفال، والأعداد تتفاوت مع دخول وخروج النزيلات بشكل منتظم.

Advertisements

قد تقرأ أيضا