الارشيف / حال الكويت

المخزون الإستراتيجي... آمن

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 20 أغسطس 2024 01:28 مساءً - علمت «الراي» أن الجهات الحكومية المعنية تُواصل اتخاذ التدابير اللازمة ضمن الاستعدادات المطلوبة في ظل الظروف والأحداث المحيطة مع تصاعد التوتر والتطورات المُتسارعة التي تشهدها المنطقة.

وفي إطار تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء لمُواجهة كافة الاحتمالات وكلّ ما يتصل بتأمين الخدمات الأساسية وتوفير جميع الاحتياجات والمواد وتسهيل سير الأعمال والخدمات والحفاظ على مصالح المُواطنين والمُقيمين، تُواصل الوزارات والجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الخصوص.

وطمأنت المصادر إلى أن المخزون الإستراتيجي الغذائي جيد ومُتوافر بحدود آمنة وكافية، حيث تحرص الجهات المعنية على ضمان توفير الإمدادات الغذائية ورفع مستوى الأمن والأمان الغذائي.

وأشارت إلى الحرص الحكومي على ضمان تأمين الخدمات الأساسية وتوفير جميع الاحتياجات والمواد، مبينة أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمرّ بها المنطقة، فإن التوجيهات الحكومية تقضي بضرورة اتخاذ كلّ الإجراءات والاستعدادات الطارئة اللازمة على مُختلف المُستويات، حيث تُنسّق الجهات الحكومية مع المعنيين أيضاً في القطاع الأهلي من شركات ومُؤسّسات ومُستشفيات على مُختلف المُستويات، سواء في ما يتعلق بالمخزون الإستراتيجي للغذاء والدواء وغيرهما، أو ما يتعلّق بمجالات التعاون الأخرى والاستفادة المُتبادلة من الإمكانات المتوافرة لدى القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وكان مجلس الوزراء استمع في اجتماعه في 6 أغسطس الماضي إلى شرح قدمه الوزراء كل حسب اختصاصه حول الاستعدادات التي قامت بها الجهات الحكومية المعنية في مجال التدابير الاحترازية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا