الارشيف / حال الكويت

طلبة أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الثلاثاء 20 أغسطس 2024 12:36 صباحاً - ‏بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب في وزارة الداخلية، فتح باب التسجيل في 4 دورات للطالبات والطلبة، وهي:

- دورة طلبة ضباط الصف الدفعة (1) رتبة وكيل ضابط (اختصاص) في التخصصات التالية: سكرتارية عسكرية – قائد زورق بحري – مفتش أغذية.

- دورة طلبة ضباط الصف الدفعة (1) رتبة رقيب (اختصاص) في التخصصات التالية: أمن منافذ – ميكانيكا عامة.

- دورة الطالبات ضباط الصف دفعة (1) رتبة وكيل ضابط (معهد الشرطة النسائية) بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية في التخصصات التالية: سكرتارية عسكرية – مفتشات أغذية.

- دورة الطالبات ضباط الصف دفعة (1) رتبة رقيب (معهد الشرطة النسائية) بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية في تخصص أمن منافذ.

وأشار القطاع إلى أن باب التسجيل مفتوح، اعتباراً من اليوم الثلاثاء حتى 27 أغسطس الجاري.

وحدد القطاع الشروط العامة للتسجيل في الدورات وهي كما يلي: وبحسب الشروط التي حددها على القطاع، يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة في القسمين العلمي اوالأدبي أو ما يعادلها معتمدة من وزارة التربية على ألا يقل المعدل عن نسبة 60 في المئة، وألا يزيد العمر عن 26 سنة، وألا يقل الطول عن 165 سم للطالب و150 للطالبة.

ونصت الشروط على اتباع نظام القرعة لتحديد المقبولين والمقبولات (في حال زيادة عدد مجتازي شروط القبول عن العدد المطلوب لكل دورة أو تخصص).

ووفقاً للشروط، يجب ألا يكون المتقدم والمتقدمة من المقبولين المستمرين بالمؤسسات التعليمية أياً كان نوعها، وألا يكونا من العاملين بالجهات الحكومية أو المؤسسات العامة أو القطاع الخاص عند تقديم طلب الالتحاق.

Advertisements

قد تقرأ أيضا