الارشيف / حال الكويت

عبدالله الطريجي

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأحد 18 أغسطس 2024 10:02 صباحاً - أعلن رئيس اللجنة العربية الكشفية ورئيس جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبد الله الطريجي، أمس، أن دولة الكويت ستنظم فعالية للشباب في يناير المقبل باسم «ملتقى التمكين للشباب»، بهدف تسليط الضوء على قضايا هذه الشريحة ومستقبلها.

وقال الدكتور الطريجي لوكالة «كونا» خلال ترؤسه وفد جمعية الكشافة إلى المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 بالقاهرة، إن الكويت ستعمل خلال مشاركتها في هذا المؤتمر على الترويج والتسويق لملتقى التمكين للشباب، موضحاً أن «الملتقى المرتقب يحظى بتأييد عالمي».

وأكد أن نحو 300 مشارك ومشاركة حتى الآن طلبوا التسجيل لحضور الملتقى، لافتاً إلى أهمية الفعاليات التي سيشهدها خلال انعقاده بالكويت.

وكشف عن أن الكويت ستستضيف أيضاً خلال الفترة من الخامس إلى العاشر من أكتوبر المقبل بطولة (البادل الدولية للكشافة)، مؤكداً أن «الحدث المنتظر هو الأول من نوعه على مستوى المنظمة الكشفية العالمية والعربية إذ لم يسبق أن كان للرياضة نصيب في العمل الكشفي».

وأشار إلى رغبة عدد من الدول في المشاركة بالبطولة التي تستضيفها وتنظمها جمعية الكشافة الكويتية.

وأعرب الطريجي عن الشكر والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعباً وللاتحاد العام للكشافة المصري على استضافة وحسن تنظيم المؤتمر الكشفي العالمي الذي يقام كل أربع سنوات، ويعتبر أكبر ملتقى وفعالية تنظمها المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

وأوضح أن الكويت تشارك في المؤتمر بوفد يتكون من 18 مشاركاً للكشافة والمرشدات وهو يعتبر «من أكبر الوفود المشاركة بالمؤتمر»، مؤكداً أن «مشاركة الكويت محل اهتمام كبير من المنظمة العالمية كونها تترأس المنظمة الكشفية العربية في دورتها الحالية».

وأضاف أن الكويت تشارك في العديد من الفعاليات الخاصة بالمؤتمر، كما ستكون هناك مشاركات في عدد من الورش الجانبية في حين سيلقي المدير العام للمعهد العربي للتخطيط ومقره الكويت الدكتور بدر مال الله محاضرة بإحدى الورش، وأيضاً هناك محاضرة أخرى للدكتور عبد العزيز التركي عن الوضع الاقتصادي العالمي وعلاقته بالكشافة.

وقال الطريجي إن فعاليات المؤتمر تتضمن عقد انتخابات المنظمة العالمية للحركة الكشفية التي تقام كل أربع سنوات، مشيراً إلى جهود تبذل على المستوى العربي لإيصال أكبر عدد من الدول العربية إلى عضوية هذه المنظمة.

وأضاف أن أربع دول عربية هي الإمارات ومصر والجزائر والمغرب قدمت مرشحيها في انتخابات المنظمة معرباً عن الأمل بفوز مرشحي الدول الأربع في عملية التصويت التي ستجرى غداً الإثنين المقبل خلال فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الـ43.

ويشارك في المؤتمر نحو ألفي شخص يمثلون 176 منظمة كشفية وطنية وهيئات دولية وأممية، حيث يناقشون قضايا مثل الاستدامة البيئية والسلام بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويوفر المؤتمر فرصة للجمعيات الأعضاء للعب دور نشط في تشكيل المعايير والسياسات والأهداف المشتركة للحركة الكشفية في جميع أنحاء العالم.

ويحدد المؤتمر السياسة العامة للمنظمة العالمية للحركة الكشفية ويتخذ قرارات لتعزيز أهداف ومصالح الحركة الكشفية، كما يقوم المؤتمر بانتخاب الأعضاء أصحاب حق التصويت في اللجنة الكشفية العالمية والاعتراف بقبول جمعيات كأعضاء جدد في الحركة إضافة إلى اتخاذ قرارات بشأن الدول المضيفة للأحداث الكشفية العالمية المستقبلية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا