الارشيف / حال الكويت

علي الدريع

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 8 أغسطس 2024 10:10 مساءً - فيما كشف رئيس القطاع الجنوبي بالإدارة العامة لخفر السواحل العقيد بحري علي الدريع عن تحرير 300 مخالفة بحرية وحجز أكثر من 80 قطعة بحرية منذ بدء فصل الصيف، أشار إلى انخفاض أعداد المخالفين منذ بدء الشهر الجاري والتزامهم بالقوانين.

وأكّد الدريع في مداخلة على قناة «الأخبار» وجود وعي من قبل المواطنين في شأن القوانين البحرية، مضيفاً « نحن متواجدون في منطقة صباح الأحمد البحرية قرب المسنات العمومية، ودورياتنا مُتواجدة على مدار الساعة لحفظ الأمن وتقديم كافة أنواع المساعدات لمرتادي البحر».

وذكر أن «إدارة النقل البحري تقوم بتفتيش الطراريد على المسنات العمومية، للتأكد من أوراقها الثبوتية ومدى التزام قادة الزوارق والدراجات البحرية، حيث لاحظنا أخيراً التزام أصحابها بالقانون وحمل الليسن البحري ودفتر القطعة وارتداء سترة النجاة عند نزولهم إلى البحر».

وتابع: «تقوم دوريات خفر السواحل البحرية بعد ذلك بتوجيههم خارج المنطقة بعيداً عن أماكن السباحة، ولاحظنا عدم التزام بعض قائدي الدراجات البحرية بالسرعة الآمنة عند دخول المسنة أو الخروج منها خارج البحر».

وأهاب بقائدي الدراجات البحرية الالتزام بالسرعة الآمنة لتلافي الحوادث حماية لأرواحهم، مؤكداً أن «الأطفال وغيرهم من مختلف الأعمار يمارسون هواية السباحة على الشاطئ، ويجب التقيّد بالسرعة المقررة».

ودعا إلى الالتزام بالاشتراطات المحددة وأهمها حمل «الليسن» البحري ودفتر «الجت سكي» وارتداء سترة النجاة طوال فترة الإبحار، وفي حال، لا قدر الله، تعرض قائد الدراجة لأي حادث يمكنه أن يطفو على الماء نتيجة ارتدائه سترة النجاة.

وشدد على أن «القانون يمنع وجود أي دراجة بحرية في الماء بعد مغيب الشمس، حيث يشكل ذلك مخالفة تؤدي إلى حجز القطعة فوراً، ولن نتهاون بذلك لأن الدراجة غير مؤهلة للإبحار ليلاً، ولا تشتمل على أنوار ملاحية».

ووجّه رسالة إلى المواطنين وأولياء الأمور في شأن عدم السماح لأبنائهم بالسباحة بعيداً عن الشاطئ والتأكيد عليهم بارتداء سترة النجاة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا