الارشيف / حال الكويت

«الأشغال»: «أبليكيشن» جديد لمتابعة المشاريع

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 7 أغسطس 2024 10:10 مساءً - افتتحت وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، صباح أمس، المرحلة الثانية من الطرق والجسور المؤدية إلى مجمع الأفنيوز، والتي تتمثل بالمخرج المؤدي إلى الدائري الخامس باتجاه الجهراء والالتفاف المعاكس باتجاه السالمية.

وعلى هامش الافتتاح، كشف الوكيل المساعد لقطاع التخطيط في وزارة الأشغال بالتكليف المهندس أحمد الصالح عن تدشين الوزارة تطبيقاً إلكترونياً لمتابعة جميع مشاريع الوزارة، بما يتيح للمسؤولين متابعة أوامر العمل، خصوصاً المتعلقة بعقود الصيانة، مبيناً أنه «خلال الفترة الماضية كان لدينا العديد من الاجتماعات مع الجهات الحكومية وخرجنا من مرحلة كتابنا وكتابكم بنهج جديد».

وأشار الصالح إلى أن «الأبلكيشن» سيكون متاحاً فقط لمسؤولي وزارة الأشغال وموظفيها لمتابعة المشاريع ذات الطابع الإنشائي، كما يوجد «أبلكيشن» آخر لمتابعة عقود الصيانة.

ورداً على سؤال حول نفق الدائري الخامس، أشار الصالح إلى أن «هيئة الطرق» تسعى إلى إنجاز هذا النفق، لافتاً إلى أن موقع النفق به العديد من الخدمات وأعمال البنية التحتية القديمة التي يتم التعامل معها وترحيلها، وإن شاء الله يتم افتتاح النفق قريباً.

وفي ما يخص ممارسات صيانة الطرق، أشار إلى أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة أحال تلك الممارسات إلى وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق، وحالياً هناك لجنة تقوم بدراسة العطاءات المقدمة من قبل الشركات، ومن ثم رفعها إلى الجهاز بتوصية الوزارة وهيئة الطرق، ومن ثم اتخاذ قرار الترسية وأخذ موافقة ديوان المحاسبة على تلك المشاريع وتوقيع عقودها.

وحول مشروع صيانة دروازة العبدالرزاق، أشار إلى أن العمل في الدروازة يتم تنفيذه على قدم وساق، وخلال الأشهر القليلة المقبلة، سيتم الانتهاء من الأعمال وافتتاح الدروازة أمام المارة.

وبشأن افتتاح جسر الأفنيوز، قال الصالح «خلال الأشهر التسع السابقة تم افتتاح المرحلة الأولى من الطرق المؤدية إلى مجمع الأفنيوز خلال مدة وجيزة جداً، مشيراً إلى حرص وزيرة الأشغال العامة وزيرة البلدية الدكتورة نورة المشعان على تسريع وتيرة العمل داخل المشروع لأهميته بالنسبة إلى المجمع، إضافة إلى حلّ جميع العراقيل التي كانت سبباً في توقف هذا المشروع لسنوات.

وأضاف أن توقف هذا المشروع تسبّب في العديد من الحوادث على طريق الدائري الخامس، وافتتاحه من شأنه أن يسهم في منع وقوع تلك الحوادث، والتخفيف من الازدحامات المرورية لمرتادي الطريق وتحديداً الطريق المؤدي إلى الأفنيوز.

وبيّن أن جسر الالتفاف على الخامس أمام مجمع الأفنيوز عبارة عن مخرج أول باتجاه الجهراء، والتفاف عكسي إلى السالمية، وأن المشروع تم افتتاحه خلال مدة وجيزة جداً، وتم الإسراع في تنفيذ الأعمال بشكل كامل، بالتعاون مع المقاول الذي أبدى تعاوناً بعد أن تم التغلب على العراقيل التي كانت تؤخر تنفيذ المشروع في الوقت المناسب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا