الارشيف / حال الكويت

«المكافحة» تنتصر لطبيب لبناني... دسّ عسكريان «الحشيش» في سيارته

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الأربعاء 31 يوليو 2024 01:28 مساءً - لا أحدَ فوق القانون في دولة القانون، ولا مكان للظلم في بلد الإنسانية. مقولة جسّدها رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على أرض الواقع، بانتصارهم لطبيب لبناني دسّ له عسكريان الحشيش في سيارته، بهدف تلفيق قضية له، وتوريطه وإبعاده من البلاد.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن الواقعة تتلخص بأن دورية تابعة لوزارة الداخلية كان على متنها عسكريان أوقفا طبيباً لبنانياً وطلبا تفتيش سيارته، وبالتدقيق عليها وجدا فيها قطعة حشيش، وتمت إحالته للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمحضر رسمي.

وبتحقيق رجال المكافحة مع الطبيب بحضور وكيل قطاع الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس والمدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد، تبيّن أن الطبيب ليس له أي سابقة بحيازة وتعاطي المخدرات، الأمر الذي أثار الشكوك فجرى إحضار العسكريين اللذين قاما بضبطه والتحقيق معهما.

وبالاستماع إلى إفادة العسكريين اعترف أحدهما بأنّ الواقعة كيدية، وأنهما من وضعا المخدرات في سيارة الطبيب بتحريض من مواطن يعرفانه، فجرى ضبط المحرّض، وبمواجهته أقرّ بأن زوجته تعمل ممرضة في عيادة الطبيب، وأنه على خلاف في العيادة مع طبيبة (مواطنة) وهي مَن طلبت توريط زميلها الطبيب في القضية، وتم ضبطهم جميعاً وإحالتهم إلى النيابة وإخلاء سبيل الطبيب اللبناني.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات كشفت عن خلافات بين الطبيبة المواطنة والطبيب اللبناني وزوجته الطبيبة أيضاً حيث يعملون جميعاً في عيادة واحدة، مشيدة برجال «المكافحة» الذين انتصروا للحق وكشفوا الظلم الذي تعرّض له الطبيب.

من جهتها، أعلنت النيابة العامة في بيان أنها أمرت بحجز مواطنة ومواطن و4 مقيمين، لاتهامهم بالقبض على مقيم آخر وحجزه في غير الأحوال المصرّح بها قانوناً وخطفه وحيازة مواد مخدرة ومؤثرة عقلياً والتزوير في محرر رسمي، بأن استوقف اثنان منهم (عسكريان لدى وزارة الداخلية) المجني عليه ودسّا مواد مخدرة ومؤثرة عقلياً في مركبته واصطنعا محضر ضبط له خلافاً للحقيقة بهدف إبعاده عن البلاد وذلك بالاتفاق مع بقية المتهمين».

وذكرت النيابة أنها باشرت استجواب المتهمين عما هو منسوب إليهم من اتهامات، ويجري حالياً استكمال إجراءات التحقيق.

Advertisements

قد تقرأ أيضا