الارشيف / حال الكويت

نواف الكندري

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 29 يوليو 2024 10:28 صباحاً - في خطوة نحو تحقيق رؤية مجلس التعاون لتوحيد الأنظمة والقوانين، اعتمدت البلدية رسمياً الدليل الاسترشادي لآلية تصنيف المقاولين في قطاع التشييد والبناء لدول مجلس التعاون الخليجي، بهدف توحيد معايير وإجراءات تصنيف المقاولين، وتسهيل تبادل الخبرات والكفاءات في قطاع التشييد والبناء.

وقال نائب مدير البلدية لقطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير نواف الكندري لـ«الراي» إن «اعتماد البلدية بشكل رسمي الدليل الاسترشادي لآلية تصنيف المقاولين في قطاع التشييد والبناء لدول مجلس التعاون الخليجي، أتى في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز التكامل الاقتصادي والتنموي بين دول المجلس»، مؤكداً أن «اعتماد الدليل يعد خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية مجلس التعاون في توحيد الأنظمة والقوانين».

وأضاف الكندري أن «هذا الإجراء سيساهم أيضاً في رفع مستوى التنافسية، وتحسين جودة المشاريع في المنطقة»، لافتاً إلى أن «البلدية تؤكد على تطبيق معايير الدليل والعمل مع نظيراتها في دول مجلس التعاون لضمان التنفيذ الفعال لهذه المبادرة المهمة».

وأشار إلى أن «الدليل الاسترشادي يهدف لتحقيق أربع نقاط، هي توحيد معايير وإجراءات تصنيف المقاولين عبر دول مجلس التعاون، وتسهيل تبادل الخبرات والكفاءات في قطاع التشييد والبناء، وتعزيز جودة المشاريع وضمان شفافيتها على المستوى الإقليمي، ودعم المشاريع المشتركة وزيادة فرص التعاون بين شركات المقاولات الخليجية».

وأوضح أن «تطبيق الدليل سيساهم في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الإستراتيجية المشتركة، وتعزيز الاستثمارات البينية في قطاع التشييد والبناء، بالإضافة لرفع مستوى الجودة والسلامة في المشاريع الإنشائية».

4 أهداف1 - توحيد المعايير والإجراءات2 - تسهيل تبادل الخبرات والكفاءات3 - تعزيز جودة المشاريع4 - دعم المشاريع المشتركة

Advertisements

قد تقرأ أيضا