الارشيف / حال الكويت

مبارك العبدالله: علاقات متميّزة مبنية على الثقة المتبادلة بين الكويت والنمسا

كتب ناصر المحيسن - الكويت في السبت 27 يوليو 2024 10:02 مساءً - أكد رئيس جمعية الأعمال والصداقة الكويتية النمسوية (KABFA) الشيخ مبارك العبدالله، أن الكويت والنمسا تربطهما علاقات متميزة مبنية على الثقة المتبادلة.

كلام العبدالله جاء خلال حفل وداع في القصر الأبيض العامر، تكريماً لسفير جمهورية النمسا في الكويت ماريان وربا، بحضور عدد من السفراء ورجال السلك الدبلوماسي، والمسؤولين والشخصيات.

وتقدم الشيخ مبارك في كلمته، بالشكر للسفير وربا على ما بذله من جهود مخلصة خلال فترة مهامه، في تعزيز العلاقات التجارية بين الكويت والنمسا، مؤكداً «أهمية العلاقة الثنائية، والتي تعززت في عدة مجالات مختلفة، ونتطلع إلى تنميتها لتعكس المزيد من التطور والتقدم ومتانة علاقات الحكومتين والشعبين الصديقين».

واستذكر الزيارة الرسمية للرئيس النمسوي هاينز فيشر على رأس وفد كبير في عام 2009، وزيارة مستشار النمسا سيبباستيان كورتز، في عام 2018، والتي رسخت العلاقات في مختلف المجالات، ودفعت مستوى العلاقات إلى آفاق أوسع.

بدوره، شكر السفير وربا الشيخ مبارك على بادرته الكريمة. وقال انها تعبر عن الصداقة التي لقيها من الحكومة والشعب الكويتي خلال فترة عمله في السفارة، معربا عن اعتزازه الكبير بالفترة التي عمل فيها، وعبر عن أطيب تمنياته لدولة الكويت في دوام التقدم والنجاح.

وقال السفير النمسوي في كلمته «إن الشيخ مبارك بصفته رئيس جمعية الاعمال والصداقة الكويتية النمسوية، ساهم كثيراً في دعم وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، معرباً عن شكره وتقديره للشعب الكويتي عامة والشيخ مبارك خاصة، على كرم الضيافة والاهتمام، خلال 8 أعوام قضاها كسفير في دولة الكويت خلال دورتين مختلفتين، الفترة الاولى كانت في عام 2008 و الفترة الثانية في عام 2020، مؤكداً أنه لن يتردد في حال طلب منه البقاء لفترة اطول.

Advertisements

قد تقرأ أيضا