الارشيف / حال الكويت

الإبراهيم: «سفراء السلام» نقلوا تحية للكويتيين المُعنّفين أثناء الغزو العراقي

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 25 يوليو 2024 11:20 مساءً - كرّمت المؤسسة الكويتية - الأميركية «كاف»، 54 طالباً في الولايات المتحدة، احتفاء بكتاباتهم التي ساهمت في التصدي للعنف بالمجتمع واختيارهم «سفراء السلام» لعام 2024.

جاء ذلك خلال عشاء تكريمي أقامته المؤسسة مساء الثلاثاء في نادي الصحافة الوطني الأميركي، بحضور سفيرة دولة الكويت الشيخة الزين الصباح، ورئيس المؤسسة الدكتور حسن الإبراهيم، ونائب رئيس المؤسسة فوزي السلطان، ومديرتها التنفيذية بسمة الريس، ولفيف من الصحافيين والأكاديميين ومسؤولي السلك القضائي.

مستقبل بلا عنف

وعبّر الإبراهيم في تصريح عن تأثره العميق بكلمات الأطفال المكرمين التي تعطي أملاً بمستقبل خالٍ من العنف يحرسه سفراء سلام أقوياء ومفوهون.

وقال إنه يرى في سفراء السلام تحية لأقرانهم الكويتيين الذين تعرضوا لشتى أنواع العنف والخوف إبان الغزو العراقي، معرباً عن تطلعه لاستمرار المؤسسة في ممارسة دورها الفعال.

كسر العزلة

وقرأ مجموعة من الأطفال المكرمين عدداً من كتاباتهم التي نشرها برنامج «افعل الصواب» في كتاب بعنوان «الإنسانية أولاً».

وركز المكرمون في كلماتهم على أهمية الدور الذي يؤديه التعبير، بجميع أشكاله في كسر العزلة التي يعاني منها ضحايا العنف من الأطفال في العالم.

كما ركزوا على سبل مكافحة العنف والطرق المثلى لذلك، بحيث لا يتحول الطفل المعنّف إلى معنِّف أو ينزوي في عزلة مدمرة له ولمستقبله وبالتالي مستقبل بلاده بأسرها.

وركز «سفراء السلام» على أن الإساءة اللفظية والعاطفية جزء لا يتجزأ من العنف بحيث لا تقل إيلاماً عن العنف الجسدي.

من جانبه، نوه المدعي العام بولاية أوهايو دايف فوست، بأنه فخور بعضوية المؤسسة في أوهايو منذ 4 سنوات، مؤكداً على فعالية عمل الأطفال، بحيث أشارت الإحصاءات إلى انخفاض معدل العنف في مدارس الولاية بنسبة 50 في المئة، في السنوات الأخيرة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا