الارشيف / حال الكويت

جامعة الكويت: دور رائد للتعاون مع «التقدّم العلمي» بدعم الأبحاث

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 22 يوليو 2024 10:02 مساءً - افتتحت جامعة الكويت على مسرح كلية العلوم الحياتية أول من أمس، احتفالية افتتاح برنامج «مديرو العلوم التنفيذيون» نسخة جيل العلوم 2024، وبتنظيم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والذي يستمر حتى تاريخ 1 أغسطس، بمشاركة طلاب من الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر، بهدف توعية الشباب وتعريفهم بمختلف المجالات العلمية، وتزويدهم بمهارات حياتية عالية، وتعليمهم كيفية إدارة المعلومات العلمية.

ورحّب مدير الجامعة بالإنابة الدكتور نواف المطيري، في كلمة له، بالحضور وبسفيري الإمارات و قطر، والمدير العام لـ«التقدم العلمي» أمينة فرحان.

وأشاد المطيري بثمار التعاون المشترك بين جامعة الكويت والمؤسسة، ودوره الرائد في دعم العلوم والأبحاث وتشجيع التعاون الدولي على نشر المعرفة التكنولوجية وتبادل الخبرات بين الطلاب في مجالات العلوم المختلفة.

من جهتها، قالت الأستاذ المشارك في كلية العلوم ومنسق برنامج «جيل العلوم» الدكتورة انتصار الهتلاني، إن الفعالية تضم نخبة من الطلبة، حيث يهدف البرنامج العلمي إلى توعية الشباب وتعريفهم بالجوانب العلمية المختلفة والتي يكتسبون من خلالها مهارات حياتية عالية وإدارة المعلومة العلمية، مشيرةً إلى أن البرنامج يتطور ويكتسب خبرة، ويجذب أعداداً كبيرة من الطلبة، إذ يحتوي على ورش بمختلف المجالات العلمية، وكذلك رحلات ميدانية للأماكن الموجودة بالكويت والمتخصصة في المجالات العلمية المختلفة، مما يكسبهم مهارات للمستقبل لسوق العمل بجميع المجالات.

وقال عضو اللجنة المنظمة لنسخة «جيل العلوم»، الدكتور فهد زمان، إنّ البرنامج في أساسه قائم على التواصل العلمي، ومن خلاله نسعى لتطوير المهارات الشخصية وزيادة المعرفة العلمية ومساعدة الطلبة على اختيار تخصصاتهم المستقبلية ولمدة أسبوعين، مبدياً سعادته بوجود مشاركين من دولة قطر الشقيقة هذا العام. وبيّن أن الأسبوع الأول يركز البرنامج على مهارات التطوير والمعرفة العلمية، والثاني مشروع أشبه بمشروع تخرج يقدم أمام نحو 200 شخص.

Advertisements

قد تقرأ أيضا