الارشيف / حال الكويت

السفيرة ساساهارا: 800 طالب كويتي اختاروا إكمال دراستهم العليا في جامعات الولايات المتحدة

  • 1/2
  • 2/2

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 22 يوليو 2024 10:02 مساءً - هنأت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت كارين ساساهارا، الطلبة الكويتيين المستجدين المقبولين بخطة البعثات لوزارة التعليم العالي للدراسة في الولايات المتحدة للعام الجامعي 2024-2025، متمنية لهم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح، ومعربة عن سعادتها بتخريج كوكبة متميزة سنوياً من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الأميركية الذين يعودون إلى البلاد لخدمة المجتمع في كل المجالات.

جاء ذلك لدى حضور السفيرة ساساهارا، اللقاء التنويري السنوي الذي عقده الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة، مساء أول من أمس، للطلبة المقبولين في خطة بعثات أميركا، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وسط حضور غفير من الطلاب والطالبات المستجدين المقبولين في خطة البعثات للدراسة في أميركا.

وكشفت ساساهارا عن حصول ما يقارب 800 طالب من طلبة المدارس الثانوية على بعثات دراسية لمواصلة تعليمهم في الجامعات الأميركية. وقالت «أود أن أشكركم على اختياركم الدراسة في الولايات المتحدة، فقد كان بإمكانكم الذهاب إلى العديد من الأماكن الأخرى، والعديد من البلدان الأخرى، ولكنكم اخترتم الولايات المتحدة الأميركية لاغتنام الفرصة، للتعلم من واحدة من ضمن 4500 مؤسسة تمتاز بتقديم تعليم أكاديمي مرن وداعم بشكل قوي للطلبة الدوليين والخدمات والفرص، مثل برامج التدريب العملي الاختيارية، والتي تتيح للطلبة فرصة العمل في بعض أكبر الشركات في العالم».

وأضافت «إننا حرصنا على المشاركة في هذا اللقاء التنويري لتوضيح كل الأمور المتعلقة بالتأشيرة الخاصة بالطلبة الراغبين بالدراسة في الولايات المتحدة، ونسعى دائماً إلى تسهيل إجراءات التأشيرة وغيرها من الأمور. لذلك أكرر التهنئة بقبولكم، واسمحوا لي أن أترككم مع مقولة نيلسون مانديلا: (التعليم هو أقوى سلاح يمكنك استخدامه لتغيير العالم)».

مرحلة جديدة

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الولايات المتحدة الأميركية خالد الدوخي «يسعدنا تواجدكم معنا في لقائكم التنويري السنوي، ونبارك لكم ولأولياء أموركم على نجاحكم، فأنتم مقبلون على مرحلة جديدة في حياتكم وتجربة مختلفة عن أي تجربة مررتم بها من قبل».

وأضاف الدوخي «تنتظركم الولايات المتحدة الأميركية بثقافاتها وتحدياتها التي ستساعدكم على صقل شخصياتكم والتعرف على ذاتكم. فما وصلتم إليه هو نتيجة جهود متراكمة وطموحات متواترة منذ سنوات، وتواجدكم اليوم هو تذكير لكم بامتيازكم ونجاحكم وتفوقكم عن غيركم، والأهم من هذا هو تشريف لأمهاتكم وآبائكم ولكل شخص وقف بجانبكم».

ولفت إلى أن «الإقبال على هذه الخطوة الدراسية في أميركا بعيداً عن أرض الكويت يعتبر قراراً شجاعاً ومفصلياً لحياتكم، كونه يعكس رغباتكم والطموح. والأهم من ذلك هو التوفيق في اختياركم لدولة تتفوق علمياً وعملياً في شتى مجالات الحياة، حيث تتوافر فيها أقوى جامعات العالم. كما أن الولايات المتحدة الأميركية تعتبر حاضنة للمؤسسات الأكاديمية وتحتل المراتب الأولى في التصنيف العالمي لجودة التعليم، وهذا سيساهم بشكل كبير في عملية التحصيل العلمي والتفوق».

وأشار إلى أنه «لا يخفى عليكم التحديات التي تواجهكم في البيئة الجديدة عليكم»، داعياً إلى «ضرورة التذكير بأن العلم ترتقي به المجتمعات وتتقدم به الحضارات، وما هي إلا سنوات بسيطة ستمر سريعاً ومن ثم ترجعون بين أهلكم وأحبابكم لخدمة وطنكم».

Advertisements

قد تقرأ أيضا