الارشيف / حال الكويت

تدشين التطبيق

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الاثنين 22 يوليو 2024 10:02 مساءً - أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن 21 وظيفة إشرافية شاغرة في قطاع الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم، على أن يكون التقديم عبر الموقع الالكتروني للوزارة، للمستوفين لشروط التقديم لشغل تلك الوظائف.

وبيّنت الوزارة في إعلانها، أن هناك 6 وظائف شاغرة في إدارة الدراسات الإسلامية لمحافظتي العاصمة وحولي، وهي على النحو التالي: مراقب شؤون القرآن الكريم، ومراقب الخدمات المساندة، ورئيس قسم البرامج والأنشطة، ورئيس قسم الخدمات والصيانة، ورئيس قسم شؤون الاختبارات ورئيس قسم التقنيات التربوية.

وأضافت أن 9 وظائف إشرافية شاغرة في إدارة الدراسات لمحافظتي الفروانية والجهراء، على النحو التالي: مراقب الدراسات الإسلامية، ومراقب الشؤون التعليمية، ومراقب السراج المنير، ورئيس قسم التنسيق والمتابعة، ورئيس القسم المالي، ورئيس القسم الإداري، ورئيس قسم شؤون الدارسين والدارسات ورئيس قسم الخدمات والصيانة، ورئيس قسم التقنيات التربوية.

وفي ما يخص إدارة الدراسات لمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير، ذكرت الوزارة أنه يوجد 6 وظائف إشرافية شاغرة على النحو التالي: مراقب الخدمات المساندة، ومراقب الشؤون التعليمية، ورئيس قسم شؤون الدارسين والدارسات، ورئيس قسم المناهج، ورئيس قسم التقنيات التربوية، ورئيس القسم الإداري.

«شهرية الإمام والمُؤذن»

إلى ذلك، أعلن وكيل الوزارة الدكتور بدر حجر المطيري، أن قطاع المساجد وإدارة مركز نظم المعلومات، استحدث تطبيقاً تكنولوجياً جديداً بديلاً للكشوف الورقية للتحضير، أطلقت عليه «شهرية الإمام والمؤذن»، للتسهيل على شاغلي الوظائف الدينية في تنفيذ الأعمال الموكلة إليهم.

وقال المطيري في تصريح، أن الوزارة ومن منطلق حرصها على تطبيق الأساليب التكنولوجية الحديثة في النواحي التنظيمية لآلية العمل لمواكبة التطور في وزارات ومؤسسات الدولة، أطلقت التطبيق الذي تتمثل فكرته بحفظ حقوق الإمام والمؤذن وتسهيل العمل، ومنها سرعة صرف الرواتب في المواعيد المحددة والإحصائيات الخاصة بالمساجد. وقال إن «الأوقاف» تعمل وبكل طاقتها على توفير كل سبل الراحة للعاملين لديها، بهدف تمكينهم من أداء أعمالهم بكل سهولة ويسر، ضماناً لجودة العمل وتحسين الإنتاج وحفظاً للحقوق باستخدام أحدث الوسائل المتقدمة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا