الارشيف / حال الكويت

حسن كمال مترئساً اجتماع اللجنة

كتب ناصر المحيسن - الكويت في الخميس 18 يوليو 2024 10:54 مساءً - حفظت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي، في اجتماعها أمس، اقتراح رئيس المجلس عبدالله المحري والعضو فهد العبدالجادر، المتضمن هدم روضة القدس في منطقة الروضة، قطعة 2، واستغلال موقعها كحديقة عامة، فيما عللت البلدية رفضها بموقف وزارة التربية من الأمر.

وذكرت البلدية أنها قامت بمخاطبة كل من وزارة التربية والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وأن رفضها كان تباعاً لرفض وزارة التربية هدم الروضة، باعتبار أن المبنى ضمن خطة «التربية» للمشاريع الإنشائية «الهدم وإعادة البناء».

وشدّدت اللجنة، خلال اجتماعها برئاسة الدكتور حسن كمال، على ضرورة أن يتم التنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ووزارة التربية حول الاستغلال الموقت، وبالشكل الأمثل للمدارس المهجورة في المناطق السكنية.

وفي ما يخص جدول أعمال اللجنة، قررت حفظ اقتراح العضو عبدالله العنزي في شأن جسر المشاة المقترح إنشاؤه في منطقة غرناطة قطعة 2، وقررت إعادة اقتراح آخر للعنزي إلى الجهاز التنفيذي، في شأن إنشاء جسر مشاة بين منطقتي الصليبخات والنهضة، للمزيد من الدراسة وتحديث الرد. ووافقت على طلب وزارة المالية في شأن استحداث شارع خدمة موازٍ لشارع عبدالله السالم في منطقة المرقاب قطعة 1، لخدمة مبنى مجمع الوزارات. وأبقت على جدول أعمالها اقتراح العضو الدكتور حسن كمال، في شأن تصميم وإنشاء مواقف سيارات طولية لفرع جمعية الدسمة قطعة 5. وعلى بند ما يستجد من أعمال، وافقت اللجنة على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، في شأن تخصيص موقع محطات تحويل ثانوية في كل من قطعة 3 بمنطقة ضاحية عبدالله السالم، وقطعة 4 في منطقة قرطبة، وقطعة 5 في منطقة القادسية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا