الارشيف / حال البحرين

المخرج البحريني علي العلي ممنوع من العمل في الكويت

المنامة - كتب محمد محروس في الثلاثاء 9 أبريل 2024 09:35 صباحاً - منعت وزارة الإعلام الكويتية، المخرج البحريني علي العلي من تصوير أي عمل فني فوق الأراضي الكويتية، بسبب المسلسل الرمضاني "زوجة واحدة لا تكفي" الذي أشرف على إخراجه، بعد اعتباره عملاً درامياً مسيئاً للمجتمع الكويتي، ما أثر ضجة واسعة استدعت تدخل وزارة الإعلام والنيابة.

وأعلنت الإعلام الكويتية، إيقاف كل من شارك في أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي، عن المشاركة في أي أعمال فنية أو مسرحية يتم تصويرها أو عرضها داخل الكويت.

وجاء القرار، على خلفية حملات مكثفة في مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد المسلسل، الذي يتناول قصة تعدد الزوجات، بجانب قضايا مجتمعية أخرى.

وتركزت انتقادات روّاد مواقع التواصل الاجتماعي على أن المسلسل يسيء للمجتمع الكويتي وتقاليده وقيمه المجتمعية، مطالبين بإيقاف عرضه.

وأكد الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام الكويتية، لافي السبيعي، في بيان، الأحد، أن دور وزارة الإعلام الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي والارتقاء بالذوق العام.

وأضاف البيان: "لن نسمح لمن يشارك في أعمال فنية خارج دولة الكويت فيها إساءة للمجتمع الكويتي، أن يقوم بتقديم أعمال فنية داخل الكويت".


Advertisements

قد تقرأ أيضا