الارشيف / حال البحرين

عبدالله الخاجة نموذج للشاب البحريني المميز

المنامة - كتب محمد محروس في الخميس 28 مارس 2024 10:01 صباحاً - سيد حسين القصاب

تزهر مملكة البحرين بالطاقات الشبابية الواعدة في شتى مجالات الحياة؛ فالشباب هم الأمل الواعد، والمستقبل المشرق، والعماد والأساس القوي لكل الشعوب والأمم في بنائها وتقدمها الحضاري، حيث إنه لا يوجد تقدم وازدهار لأي من الشعوب دون الاهتمام والاستفادة من قدرات الشباب وإبداعاتهم الخلاقة.

وتحتاج فئة الشباب إلى الاهتمام والرعاية لاستثمارها، وذلك كونهم مواهب وطاقات متجددة، ما يجعل جميع الدول تبذل الجهد الكبير في الاستثمار الأمثل الذي يرتقي بقدرات الشباب ويصقلها بشكل علمي وعملي.

وحظي الشباب باهتمام واسع من قبل حكومة مملكة البحرين التي تدرك مدى أهمية تحديات ومتطلبات المستقبل في تأهيل الشباب التأهيل المناسب الذي يمكنهم من المساهمة في بناء مستقبل التنمية الحضارية الشاملة.

وخير مثال على ذلك مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بجامعة العلوم التطبيقية عبدالله وهيب الخاجة، حيث إنه يعد من الطاقات البحرينية الشبابية التي تلعب دوراً مهماً في تطور ونماء مملكة البحرين.

درس عبدالله الخاجة في مدرسة ابن خلدون، ليكمل الدراسة الجامعية في جامعة سانت أدورد - تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2010، حيث أكمل دراسته خلال أربع سنوات ليتخرج في عام 2014، بشهادة إدارة الأعمال بتخصص التمويل.

وبدأ مسيرته المهنية في عام 2014 في جامعة العلوم التطبيقية، حيث عمل كمراقب مالي، ومن بعدها تدرج في مهامه الوظيفية ليصبح مدير إدارة الشؤون الادارية والمالية، ومؤخراً في عام 2018 تم تكليفه بمهام إضافية كمستشار لرئيس الجامعة لشوون المتابعة.

وحصلت جامعة العلوم التطبيقية على تصنيفات عالمية، حيث إنها حصلت على تصنيف من أفضل 20 جامعة على مستوى الجامعات العربية للعام 2024، ومن أفضل 600 جامعة حول العالم للعام 2024 في تصنيف (QS). وخلال ترؤسه للجنة الرياضية توجت الجامعة بالمركز الأول لدوري الجامعات لكرة القدم في عامي 2019 و2024، والمركز الأول لدوري الجامعات للكرة الطائرة لعام 2023.

كما أن عبدالله الخاجة كان ضمن مجلس إدارة الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات منذ عام 2018 لمدة 5 سنوات، حيث يدير هذا الاتحاد دوريات الجامعات والمدارس في مملكة البحرين، ويشرف على عدد من الألعاب، منها دوري كرة القدم ودوري كرة السلة ودوري الكرة الطائرة، وفي عام 2022 تم اختياره عضواً في اللجنة التنفيذية والأمين المالي لدورة الألعاب المدرسية 2024، حيث تستضيف مملكة البحرين 80 دولة من مختلف دول العالم و5000 طالب وطالبة.

وتقدم الخاجه بالشكر إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الدعم المستمر للشباب البحريني، مشيراً إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد هو الملهم للشباب البحريني الذي يشجعهم على تقديم المزيد، وهو من يضع الخطوط المستقبلية التي تكون خارطة نجاح لجميع الشباب في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة هنأ الخاجة جميع الشباب البحريني بهذا اليوم الذي يصادف يوم الشباب البحريني، مؤكداً أهمية المثابرة والصبر على تحقيق الأهداف سواء على المستوى الدراسي أو العملي، فإن على الإنسان العمل والاجتهاد، والتوفيق يأتي من الله سبحانه وتعالى.


Advertisements

قد تقرأ أيضا