إب..تظاهرات غاضبة احتجاجاً على إغلاق مليشيا الحوثي لسوق تجاري يتبع نادي الشعب الرياضي

عدن - سعد محمود في الخميس 10 أكتوبر 2024 12:32 مساءً - شهدت مدينة إب، اليوم الخميس، تظاهرات غاضبة، للتنديد بإغلاق مليشيا الحوثي لسوق تجاري يتبع نادي شعب إب، والاعتداء على العاملين في السوق، بهدف إفراغه والسطو عليه.

Advertisements

وقالت مصادر "يمن شباب نت"، إن المئات من أنصار نادي شعب إب والباعة في سوق الجملة للخضروات بمديرية الظهار(مركز محافظة إب)، نفذوا مسيرة غاضبة احتجاجاً على قيام مليشيا الحوثي بإغلاق السوق والاعتداء على العاملين فيه.

وهتف المحتجون في المسيرة التي انطلقت من أمام السوق وحتى مبنى السلطة المحلية، ضد مليشيا الحوثي وعناصرها المسلحة المنتشرة في محيط السوق، كما نددوا بتخاذل وتواطؤ سلطات المحافظة مع المعتدين على السوق.

وأوضحت المصادر أن عناصر المليشيا أطلقت النار في الهواء في محاولة لتفريق المتظاهرين، غير أن المحتجين واصلوا مسيرتهم حتى أمام مقر السلطة المحلية.

وطالب المحتجون، برفع الأطقم الحوثية من السوق وإعادة فتحه، ومحاسبة العناصر الحوثية التي اعتدت فجر اليوم على الباعة في السوق.

في الأثناء حمّل رياضيون، رئيس النادي ومحافظ المحافظة في سلطات الحوثيين، عبدالواحد صلاح، مسؤولية ما يحدث لاستثمارات النادي، واتهموه بالتواطؤ مع المتآمرين على إغلاق السوق لمصالحهم الشخصية، مطالبين بسحب الثقة منه.

وكانت النيابة العامة بالمحافظة، قد أصدرت أمس الأربعاء، توجيهات برفع الأطقم المسلحة المتواجدة في محيط سوق الجملة التابع لنادي شعب إب، وعودة النشاط التجاري في السوق إلى طبيعته، كما أفرجت عن عدد من تجار السوق الذين اختطفتهم المليشيا لإجبارهم على غلق السوق.

والاثنين الماضي، أغلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، سوق الجملة للخضروات التابع لاستثمارات نادي شعب إب، وحوطت السوق بالأطقم العسكرية، واختطفت عدد من تجاره.

وحسب بيان للنادي فإن عملية الإغلاق جاءت "خدمة لمصالح ورغبات شخصية متمثلة بخدمة المدعو "معين الابرقي" ـ مالك سوق منافس مدعوم من الحوثيين ـ الذي حاول مراراً وتكراراً بدون جدوى لنقل السوق مستخدما نفوذه بكافة أشكاله للإضرار بالمصلحة العامة".

وأوضح النادي أن ما أقدم عليه أمن المليشيا "لا يعكس فقط استهتاراً بالقوانين والأخلاق، بل يمثل أيضاً تهديداً مباشراً لاستقرار النادي وانتهاكاً صارخاً لحقوقه ومصالحه، واعتداءً صارخا على موارده المتواضعة، مما يؤثر سلباً على أنشطته الرياضية والاجتماعية"، مؤكداً تمسكه بحقوقه المادية والقانونية والتزامه بمبدأ النظام والقانون لحماية ممتلكاته.

وخلال العامين الماضيين فشلت كل محاولات المليشيا لنقل سوق الخضروات (الجملة) من أراضي نادي شعب في الظهار، إلى سوق "اللواء الأخضر" في منطقة "السبل" غربي مدينة إب، والتابع للمستثمر الحوثي القادم من عمران "معين الأبرقي".

ووفقاً لمصادر رياضية مطلعة فإن المليشيا تهدف إلى إفراغ أرضية السوق، الذي يقع في قلب المدينة التي تعد فيها الأراضي الأغلى والأعلى قيمة دون سائر المدن اليمنية، وذلك في مقدمة للسطو عليها.

وخلال سنوات الانقلاب أقدمت مليشيا الحوثي على نهب أراضي أندية إب وتأجيرها لمستثمرين، في حين واصلت احتلالها المرافق الرياضية في المحافظة الأمر الذي انعكس سلبا على أداء أندية المحافظة في المسابقات الرياضية المختلفة.

أخبار متعلقة :