نقابة الصحفيين تحمل مليشيات الحوثي مسؤولية سلامة الصحفي "محمد المياحي" وتطالب بإطلاق المختطفين

عدن - سعد محمود في الاثنين 7 أكتوبر 2024 07:24 مساءً - عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الإثنين، عن قلقها الشديد من المصير المجهول للصحفي محمد المياحي، المختطف لدى مليشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء.

Advertisements

وقالت النقابة في بلاغ صحفي:" لايزال الكاتب الصحفي محمد المياحي في معتقل جماعة الحوثي منذ تاريخ 20 سبتمبر الماضي في ظل ظروف اعتقال سيئة ومصير مجهول".

وأضاف البلاغ: "تعلن نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها الشديد من المصير المجهول للزميل المياحي وظروف الاعتقال القاسية التي يعيشها على خلفية قضية رأي"، مجددة إدانتها لهذا النهج القمعي بحق صحفي لا يحمل سوى قلمه ورأيه.

وجاء بلاغ النقابة بعدما تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أنباء تتحدث عن "وفاة الصحفي المياحي جراء تعرضه للتعذيب في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران".

وحملت نقابة الصحفيين في بلاغها سلطة الأمر الواقع بصنعاء مسئولية سلامة المياحي وكافة المختطفين لديها, وتؤكد مطالبتها بسرعة الإفراج عن الزميلين محمد المياحي, وفؤاد النهاري الذي اعتقل ايضا نهاية سبتمبر على خلفية قضية رأي ويعيشان ظروف اعتقال صعبة تعرض حياتهما للخطر كما حدث مع الصحفي عبده مسعد المدان الذي تعرض لجلطة دماغية أثناء فترة الاختطاف الاسبوع الماضي.

وجددت النقابة مطالبتها بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين منذ فترة طويلة وهم وحيد الصوفي, نبيل السداوي, وفهد الأرحبي المعتقلين لدى جماعة الحوثي, وأحمد ماهر، وناصح شاكر المعتقلين لدى المجلس الانتقالي بعدن, والمخفي قسرا لدى تنظيم القاعدة بحضرموت محمد قائد المقري.

أخبار متعلقة :