مموهة وشديدة الخطورة.. الجيش اليمني يعثر على نوعية جديدة من الألغام الحوثية شمالي حجة

عدن - سعد محمود في الخميس 3 أكتوبر 2024 07:37 مساءً - أعلن الجيش اليمني، اكتشاف نوعية جديدة من الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية ميدي الساحلية شمالي محافظة حجة شمال غربي اليمن.

Advertisements

وقالت شعبة الهندسة ونزع الألغام في المنطقة العسكرية الخامسة إنها تلقت بلاغا من المواطنين عن وجود عبوة مموهة على شكل إطار سيارة في إحدى قرى مديرية ميدي لتهرع الفرق الهندسية إلى المكان وتنتزعها.

وأكدت أن الألغام المكتشفة تتميز بتقنيات تصنيع حديثة، وأكثر انفجارا وتدميرا، حيث تصل شظاياها لأكثر من خمسين متر مربع، مما يزيد من خطورتها على حياة المدنيين ومواشيهم.

وأوضحت شعبة الهندسة أنها تمكنت مؤخراً من نزع عشرات الألغام من احدى القرى القريبة من منطقة بني فايد التابعة لمديرية ميدي؛ لتأمين المدنيين من تلك الألغام الحوثية التي تحصد المدنيين بشكل مستمر بين الوقت والآخر.

وقال المرصد اليمني للألغام، إن نشر الحوثيون العبوات المموهة إلى جانب الألغام الأرضية الفردية في المناطق المأهولة بشكل عشوائي، في استخدام لا علاقة له بالأغراض العسكرية بل يستهدف حياة المدنيين.

يشار إلى أن مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران زرعت أكثر من مليوني لغم بأشكال وأحجام مختلفة في مساحات واسعة في البلاد، وتسببت بمقتل وإصابة آلاف المواطنين معظمهم من الأطفال والنساء، وفق تقارير حقوقية وحكومية.

أخبار متعلقة :