تحالف الأحزاب الوطنية يدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة

عدن - سعد محمود في الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:50 صباحاً - أدان تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية بأشد عبارات الإدانة والاستنكار، عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة، واعتبره انتهاكاً جديداً لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين والأعراف الدولية.

Advertisements

وعبّر التحالف الوطني عن تأييده للبيان الرسمي الصادر عن الحكومة، وموقفها الثابت في الدفاع عن سيادة اليمن، وتحميل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة على الأراضي اليمنية، بما في ذلك مخاطرها في تعميق الأزمة الإنسانية.

وحمّل تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية في بيانه نشرته وكالة سبأ الرسمية، المليشيات الحوثية المسؤولية فيما يجري على البلاد ومصالح المواطنين جراء التصعيد غير المسؤول في ممرات الملاحة الدولية.

وحذّر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، من خطورة التصعيد في المنطقة..مجدداً دعوته للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الأمن والسلم الدوليين، والضغط على الكيان الصهيوني في إيقاف عدوانه على الشعب الفلسطيني والبلدان العربية، وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من الويلات والمآسي.

ومساء الأحد، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الكثيب والحالي.

وقال جيش الاحتلال أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل.

وتسببت الغارات إلى جانب الأضرار المادية بمقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين وفقاً لآخر الإحصاءات المعلن عنها.

أخبار متعلقة :