في حصيلة أولية.. أربعة شهداء و33 جريحا إثر الهجوم الإسرائيلي على الحديدة

عدن - سعد محمود في الأحد 29 سبتمبر 2024 09:06 مساءً - أفادت وسائل إعلام حوثية، مساء الأحد، بمقتل 4 وإصابة 33 شخصا في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي على الحديدة غربي اليمن.

Advertisements

وقالت قناة المسيرة الحوثية:"4 شهداء منهم عامل في الميناء و3 مهندسين بكهرباء الحالي و33 جريحا في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي على الحديدة".

وأشارت إلى أن فرق الإسعاف والإنقاذ لا تزال تبحث عن مفقودين تحت أنقاض محطة الحالي.

وفي وقت سابق اليوم، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على أهداف في محافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان: "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم (الأحد)، هاجمت عشرات من الطائرات أهدافا عسكرية لنظام الحوثي (...) في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن".

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، مشيرا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل.

وتداول ناشطون مقاطع تظهر استمرار اشتعال النيران في خزنات وقود محطة الحالي الكهربائية.

والسبت، أعلنت جماعة الحوثي، أنها "استهدفت مطار بن غوريون الدولي جنوب شرق تل أبيب، وسط إسرائيل بصاروخ باليستي، أثناء وصول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قادما من نيويورك".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عبر منصة "إكس"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ غارة على ميناء الحديدة.

وقالت: "هجوم في اليمن على ميناء الحديدة بعد إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على غوش دان (تل أبيب الكبرى) 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين".

كما ذكرت هيئة البث العبرية (رسمية) أن الجيش الإسرائيلي هاجم أيضا مطار الحديدة وشركة الكهرباء فيه وميناء آخرا في مدينة رأس عيسى في المحافظة نفسها.

ونقل موقع جيروزاليم بوست الإسرائيلي عن مصادر، أن الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن منذ بداية الحرب.

وقالت المصادر الإسرائيلية، إن ضربة الجيش الإسرائيلي اليوم تجاوزت الضربة الضخمة على الحديدة في يوليو الماضي.

وبثت القناة "12" العبرية (خاصة) صورة قالت إنها لحريق اندلع في ميناء الحديدة؛ إثر الهجوم الإسرائيلي.

وفي يوليو، هاجم الطيران الحربي الإسرائيلي ميناء الحديدة وشركة الكهرباء فيه؛ ردا على إطلاق صاروخ نحو تل ابيب حينها أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين.

المصدر: يمن شباب نت+ وكالات

أخبار متعلقة :