تربية تعز تعلن انتهاء أزمة نتائج اختبارات شهادة الثانوية بعد موافقة الوزارة على اعتماد المعدل التراكمي

عدن - سعد محمود في الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:42 مساءً - أعلن مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، انتهاء أزمة نتائج الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2023 ـ 2024م.

Advertisements

وقال الإعلام التربوي للمكتب، إن وزير التربية والتعليم  طارق العبكري، وجه باعتماد المعدل التراكمي لطلاب الثانوية في تعز، وفق اللائحة الاختبارية للعام 2019م، وبما يمنح كل الطلاب المعدل التراكمي.

وأضاف أن ذلك تم بعد لقاء جمعه بمدير مكتب تربية تعز، في ديوان عام الوزارة، الاحد، عبدالواسع شداد، لبحث نتائج الثانوية العامة ومناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية في المحافظة.

يذكر أن نتائج شهادة الثانوية العامة أظهرت رسوب أكثر من نصف الطلاب، نتيجة عدم احتساب الوزارة المعدل التراكمي لمن أخفق في الاختبار النهائي، ما فجّر احتجاجات واسعة في أوساط الطلاب، دفعت سلطات المحافظة إلى تبني مطالبهم المنادية باعتماد المعدل التراكمي وفقاً للائحة الاختبارية للعام 2019م.

ووفقاً لقرار معمول به من العام الدراسي 2019 ـ 2020م، تعتمد وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية، نتائج شهادة الثانوية، باحتساب درجات التراكمي للفصلين الأول والثاني الثانوي والاختبارات النصفية للصف الثالث الثانوي بواقع 50% ونتيجة الاختبار النهائي بواقع 50%.

أخبار متعلقة :