السفير الحضرمي يطالب واشنطن بتصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية أجنبية" ومواصلة الدعم العسكري للحكومة

عدن - سعد محمود في السبت 21 سبتمبر 2024 12:45 مساءً - طالب سفير بلادنا لدى الولايات المتحدة الامريكية، محمد الحضرمي، إدارة الرئيس بايدن بإعادة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية أجنبية" ومواصلة دعم الحكومة عسكرياً بما يمكنها من استعادة الدولة وتحقيق السلام في البلاد.

Advertisements

جاء ذلك في بيان للسفارة اليمنية لدى واشنطن، على منصة إكس، عقب لقاءين منفصلين عقدهما السفير الحضرمي مع عضو الكونجرس بيتي ماكولوم، وعضو اللجنة الفرعية للتخصيصات الدفاعية بمجلس النواب، و ماريو دياز بالارت، عضو الكونجرس رئيس اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية في مجلس النواب، وذلك بالتزامن مع الذكرى العاشرة لانقلاب مليشيا الحوثي على السلطة.

وقالت السفارة إن السفير الحضرمي، أعرب عن امتنانه للدعم الأمريكي لليمن، وأكد على ضرورة زيادة المساعدات للحكومة اليمنية، فضلاً عن زيادة الضغط على الحوثيين.

وأكد  الحضرمي على ضرورة استمرار المساعدات العسكرية للحكومة اليمنية، ودعا إلى تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية للمساعدة في تحقيق السلام الدائم في اليمن.

وتخضع العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية في شمال وغرب اليمن، تحت سيطرة مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة في 21 سبتمبر 2014م الذي تحل اليوم ذكراه العاشرة.

 

أخبار متعلقة :