إصلاح سقطرى يحيي الذكرى الـ34 لتأسيس الحزب ويؤكد على مواصلة دوره النضالي والوطني

عدن - سعد محمود في الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 08:42 مساءً - أقام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، بمحافظة أرخبيل سقطرى، مساء اليوم الثلاثاء مهرجاناً خطابياً وفنياً بمدينة حديبو مركز المحافظة، بمناسبة الذكرى الـ 34 لتأسيس الحزب.

Advertisements

وهنأ وكيل محافظة أرخبيل سقطرى، الدكتور عيسى مسلم، قيادات وأعضاء الإصلاح بهذه المناسبة، مبيناً أن الإصلاح هو الشمس التي لا تغيب عن اليمني، فحيثما وجد الإنسان حل الإصلاح الذي يتواجد في كل قرية ووادي ومدينة.

وقال الوكيل مسلم: "إننا نتجرع السنة العاشرة من الحرب ضد النبتة الايرانية الخبيثة التي انقلبت على الدولة، وتريد أن تعيدنا الى مربع الكهف والكهنوت، متناسية بأن اليمنيين ناضلوا في سبتمبر ضد ثالوث الفقر والجهل والمرض، وطالما هناك صوت يصدح بالحق ويد تقاوم وتقاتل هذه النبتة فلن يحدث ذلك".

وأشار إلى أن أبناء سقطرى عانوا من التبعية لسنوات وناضلوا، حتى إعلان الأرخبيل محافظة، معتبرا أن ذلك انجازاً لاصطفاف السقطريين ونضالهم.

وأوضح أن واجب النضال اليوم من أجل حصول المحافظة على حقها في الميزانية كاملة وعلى مستحقاتها من الوظائف في السلك المدني والعسكري اسوة ببقية المحافظات، وإدراجها في خطط التنمية لما لها تميز جغرافي وإرث ثقافي وتنوع حيوي فريد.

ودعا مسلم كل مكونات أبناء سقطرى سلطة وأحزاباً ومشايخ وقطاع نسوي وشباباً وطلاباً للاصطفاف، وتغليب مصلحة أرخبيل سقطرى فوق كل مصلحة.

وفي كلمة الإصلاح هنأ الامين المساعد بالمكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة، احمد سالم حمودي، جميع منتسبو التجمع اليمني للإصلاح بهذه المناسبة، مؤكدا بأن الحزب قدم التضحيات من خيرة قياداته وشبابه بين شهيد وجريح أو منفي، في سبيل ترسيخ دعائم ومكتسبات ثورتي 26سبتمبر و14 أكتوبر.

وأشار إلى أن ذكرى تأسيس الإصلاح تأتي لتبعث روح الأمل والتفاؤل للعمل الدؤوب والتفاني المستمر والالتحام مع الجماهير، وتفعيل العمل الثقافي والسياسي والتوعوي والاجتماعي لتحصين المجتمع من خطر الفكر الحوثي العنصري والمشروع الإيراني.

وأكد حمودي أن الإصلاح يعمل على توسيع دائرة الشراكة، والعمل مع الخيرين، والاصطفاف مع كل القوى الوطنية للقضاء على هذه الافكار المعوجة والآراء المتطرفة، ويسعى إلى غرس قيم الحرية ونهج الوسطية والاعتدال منهجا وسلوكا في واقع الناس.

ودعا حمودي إلى الوقوف مع الدولة والاصطفاف مع مؤسساتها، وحماية مكتسبات ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

وألقت عضوة دائرة المرأة بإصلاح سقطرى، وفاء سالم، كلمة المرأة، أكدت فيها على دور المرأة الإصلاحية في المجتمع، مشيرة الى أن الإصلاح بإمكاناته البشرية وتواجده الكبير يعد مصدر إثراء للتجربة الديمقراطية وصمام أمان للمجتمع من جميع الافكار المنحرفة التي تحاول النهش في جسد الشعب اليمني.

ودعت سالم السلطة المحلية للقيام بدورها والعمل مع كل المكونات السياسية، وجعل المواطن وتوفير الخدمات له محل اهتمامها، بدلا من الانشغال بأمور ثانوية بعيدة عن احتياجات المواطنين ومتطلباتهم.

أخبار متعلقة :