القوات الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين وشركة سعودية تنفي استهداف احدى سفنها

عدن - سعد محمود في الأربعاء 4 سبتمبر 2024 03:45 صباحاً - أعلنت القوات الأمريكية، فجر اليوم الأربعاء، تدمير نظام صاروخي للحوثيين في اليمن، خلال 24 الساعة الماضية.

Advertisements

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية – في تحديث بمنصة إكس – "خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير نظام صاروخي في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وأضافت: "تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

وأمس الثلاثاء، أعلنت القوات الأمريكية ان الحوثيين، استهدفوا صباح الاثنين 2 سبتمبر، بصاروخين بالستيين، ناقلتي نفط خام، السفينة أم ڤي بلو لاغون التي ترفع علم بنما وتديرها اليونان والسفينة أم ڤي امجاد التي ترفع علم السعودية وتملكها وتديرها.

ونفت الشركة السعودية استهداف الناقلة "أمجاد" في البحر الأحمر، وقالت قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري أمس الثلاثاء "إنّ الناقلة "أمجاد" المملوكة لها كانت تبحر في البحر الأحمر أمس الاثنين بالقرب من ناقلة أخرى تعرضت لهجوم، لكنها لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي أضرار أو إصابات".

وقالت الشركة في بيان: "نؤكد بشكل لا لبس فيه أن أمجاد لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي إصابات أو أضرار. لا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها دون انقطاع". وأضافت "أبلغت البحري جميع السلطات المعنية على الفور وتظل على اتصال مستمر مع طاقمنا ونحن نراقب الوضع عن كثب".

وأعلن الحوثيين استهداف السفينة "بلو لاغون" في البحر الأحمر. وقال المتحدث العسكري في بيان: "استهدفنا سفينة (بلو لاغون) في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيّرة والصواريخ وأصبناها مباشرة".

أخبار متعلقة :