اختتام أعمال لجنة إعداد وثائق التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية بـ"عدن"

عدن - سعد محمود في الخميس 29 أغسطس 2024 11:42 مساءً - اختتمت لجنة إعداد وثائق التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية أعمالها بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، والمُكلّفة من قبل الاجتماع الأول لرؤساء الأحزاب والمكونات السياسية.

Advertisements

وعقد الاجتماع خلال الفترة من ٢٥ – ٢٩ أغسطس، ٢٠٢٤، للجنة المكلفة، من قبل الاجتماع الأول لرؤساء الأحزاب والمكونات السياسية والذي عقد في العاصمة المؤقتة عدن خلال شهر أبريل ٢٠٢٤. 

وقد جرت نقاشات معمقة حول وثائق وأدبيات التكتل الوطني المزمع إنشاؤه، واستكملت إعداد مسودة إنشاء التكتل تمهيدًا لعرضه على الاجتماع القادم لرؤساء وأمناء عموم الأحزاب والمكونات السياسية المكونة للتكتل، لمناقشته وإقراره. 

وحسب اللجنة، فإنه سيتم الإعلان عن إشهار التكتل الوطني للأحزاب والمكونات السياسية، والذي سيضم في عضويته كافة الأحزاب والمكونات السياسية المؤمنة باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي. 

ويهدف التكتل، إلى حشد كافة الجهود الوطنية لدعم مؤسسات الدولة وتوحيد قرارها، وتحسين أداءها في خدمة المواطنين ورفع المعاناة عنهم. 

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها اليوم، مع رؤساء الأحزاب والمكونات السياسية عبر تقنية الزوم، لاطلاعهم على ما قامت به من عمل بهذا الشأن.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على عرض المشروع عليهم في الاجتماع القادم، لمناقشة المشروع وإقراره وإشهار التكتل الوطني.

 

أخبار متعلقة :