مأرب.. العرادة يتفقد أضرار الأمطار في مخيمات النازحين ويوجه بتلبية احتياجاتهم 

عدن - سعد محمود في الاثنين 12 أغسطس 2024 01:24 صباحاً - وجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، بسرعة تلبية الاحتياجات الأساسية والضرورية للنازحين من إيواء وغذاء إلى جانب سرعة اصلاح الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء، والاهتمام باحتياجات الأسر التي تم تسكينها في مدارس الإيواء المؤقتة أثناء الأمطار والعواصف.

Advertisements

جاء ذلك خلال تفقد اللواء سلطان العرادة، مساء الأحد، جانباً من الاضرار التي لحقت بالنازحين في مخيمي جو النسيم شمال المدينة ومخيم الجفينة جنوب المدينة، جراء الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة.

وحسب وكالة سبأ، فقد اطلع اللواء العرادة خلال الزيارة على ما خلفته الأمطار والعواصف وما لحق بخدمات الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات العامة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وشدد العرادة، على ضرورة أن تعمل لجان الطوارئ التابعة للسلطة المحلية على قدم وساق كل في مجاله لحماية النازحين في المخيمات والمواطنين في الأحياء السكنية وتقديم كافة أوجه الاهتمام والرعاية، وإنجاز الحصر والتقييم للأضرار ورفع تقارير شاملة بالاحتياجات الملحة والضرورية الطارئة لتلبيتها بأسرع وقت وتخفيف معاناة المتضررين.

وكان العرادة قد ترأس في وقت سابق الأحد، اجتماعاً استثنائياً للجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة الكوارث، عقب الامطار الغزيرة والرياح الشديدة والعواصف الرعدية التي شهدتها المحافظة، مع بداية المنخفض الجوي الذي من المتوقع ان يستمر 72 ساعة.

أخبار متعلقة :