سائقو مقطورات الغاز يواصلون الإضراب عن العمل احتجاجًا على جبايات الانتقالي

عدن - سعد محمود في السبت 10 أغسطس 2024 10:50 مساءً -  

Advertisements

يواصل سائقو القاطرات الناقلة للغاز من مأرب، الإضراب عن العمل لليوم الثالث على التوالي؛ إحتجاجًا على الجبايات الباهضة التي تفرضها عدد من النقاط الأمنية في محافظات أبين وشبوة وتعز.

وقال أحد سائقي الشاحنات، لـ"يمن شباب نت"، إن سائقي مقطورات الغاز يواصلون الإضراب عن العمل منذ يوم الاربعاء الماضي، ويرفضون الخروج من حوش شركة صافر بمأرب إلى محطة التحميل.

وأضاف المصدر، أن النقاط الأمنية في محافظتي شبوة وأبين (الخاضعتين لتشكيلات المجلس الانتقالي) تفرض جبايات باهضة على ناقلات الغاز، تصل إلى نحو 200 ألف.

والخميس الماضي، قال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، محسن وهيط، إن مقطورات نقل الغاز توقفت عن الوصول إلى محطة التحميل في صافر، منذ مساء الاربعاء؛ وذلك بسبب الرسوم التي تُحصّل منهم في بعض المحافظات تحت مسمى "تحسين".

ووفقا لمذكرة وهيط المرسلة لوزير النفط والمعادن، فإن نقطة مدخل شبوة تأخذ مبلغ 200 ألف ريال على كل مقطورة، ونقطة "عارين العقلة" في المحافظة ذاتها تفرض على كل مقطورة 50 ألف.

وأضافت المذكرة أن نقطتي حسان ودوفس في أبين تأخذ كل نقطة على المقطورة الواحدة خمسون ألف ريال، فيما نقطة ذباب غرب تعز، تفرض على كل مقطورة 5 آلاف ريال.

وطالب المدير التنفيذي لشركة الغاز، وزير النفط بمخاطبة وزير الإدارة المحلية بإلغاء جباية تلك الرسوم من ناقلات الغاز كونها تضيف أعباء على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الخانقة.

 

أخبار متعلقة :