اخبار اليمن

مركز حقوقي يُسلط الضوء على مأساة أسرة شاب أُخفي قسرا في عدن منذ أكثر من 7 سنوات

عدن - سعد محمود في الأحد 29 سبتمبر 2024 02:42 مساءً - سلّط مركز حقوقي الضوء، على مأساة أسرة يمنية من محافظة إب (وسط اليمن)، بعد اختطاف مُعيلها من قبل عناصر مسلحة في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي قبل سبع سنوات.

وذكر المركز الأمريكي للعدالة، في بيان اليوم الأحد، أن الشاب "محمد حمود مبخوت ضيف الله محرم" ـ عامل بناء ـ من أبناء قرية "بيت السباعي" في مديرية الرضمة بمحافظة إب، اختطف في 2017م من قبل مجموعة مسلحة في مديرية دار سعد شمالي عدن، بعد أن أوشى به (ج. أ)،صاحب العمارة التي يعمل بها.

وأوضح المركز أن "محرم" كان قد نشبت ملاسنة بينه وبين حارس العمارة الذي نعته بـ "الدحباشي" قبل أن ينحاز  صاحب العمارة إلى الحارس ويهدد محمد بالسجن.

ولفت إلى أن أسرة الشاب محمد المكونة من أب وأم وزوجة وثلاثة أطفال، استمروا بالبحث عنه لمدة ستة أشهر، قبل أن يأتيهم اتصال هاتفي يفيد بوجوده في قسم دار سعد، ويطلب منهم عدم السؤال أو البحث عنه مدعيا أنها مجرد إجراءات وسيخرج، لكنهم تفاجئوا بعد الوصول إلى السجن بأنه قد تم نقله إلى سجن بئر أحمد.

وذكر الأمريكي للعدالة أنه ومنذ ذلك الحين لم يتم التوصل إلى أي معلومة عن مصير الشاب "محرم" رغم كل الجهود التي بذلتها أسرته.

وأشار إلى أن والده توفي كمداً خلال سنوات البحث، فيما أصيبت أمه بالعمى حزناً على ابنها، وأصيبت زوجته بعدة أمراض، وغرق أحد أبنائه في السد فيما ترك الآخرين الدراسة.

وتدير قوات المجلس الانتقالي سجون خاصة إلى جانب السجون الرسمية الخاضعة لسيطرتها، وتُتهم باختطاف وتعذيب مئات المدنيين لأسباب سياسية ومناطقية، فيما رصدت تقارير حقوقية عدة وفيات تحت التعذيب داخل تلك السجون.

Advertisements

قد تقرأ أيضا