اخبار اليمن

إب..مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة بحق المحتفلين بذكرى ثورة سبتمبر أغلبهم من الأطفال

عدن - سعد محمود في الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:19 مساءً - واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية حملتها المسعورة ضد المحتفلين بالذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة، في محافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية، لـ "يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، نفذت صباح اليوم الجمعة وأمس الخميس حملات اختطاف واسعة طالت العشرات في عدد من مديريات محافظة إب، على خلفية احتفالهم بثورة سبتمبر المجيدة.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بحملات دهم لمنازل أطلقت الألعاب النارية في مدينة إب وبعض مديرياتها، وقامت باختطاف المحتفلين بمافي ذلك أطفال دون سن العاشرة.

كما قامت المليشيا بإيقاف أطفال ونساء يحملون أعلام وطنية في سياراتهم بشوارع المدينة واقتادتهم إلى مرافقها الأمنية للتحقيق.

وحسب المصادر فإن مليشيا الحوثي اختطفت منذ مساء الأربعاء أكثر من 150 شخصاً في مدينة إب وعدد من مديريات المحافظة، معظمهم شبُان وفتية من دون سن الثامنة عشر.

وأكدت المصادر أن المليشيا اختطفت (الخميس) أربعة أطفال بجوار سوق جرعان في مدينة إب، بسبب هتافهم (بالروح بالدم نفديك يايمن)، كما قامت باختطاف آخرين في المدينة بسبب رفعهم للأعلام الوطنية ومن بينهم (أيهم صدام الحداد، وشادي الصليحي، وعبد الرحمن البعداني، ومحمد ناظم البعداني، وعبد الواحد القاضي، ولؤي نعمان راجح، وعمر البرق، ومحمد نجيب).

وشملت الاختطافات التي طالت الأطفال مجموعة من الأطفال من أسرة الشبيبي كانوا على متن باص في الخط الدائري بمدينة إب، وفي أيديهم أعلام وطنية، وتم اعتراضهم من قبل طقم حوثي وتم اقتيادهم إلى أحد أقسام الشرطة، كما اعترضت عناصر حوثية سيارات فيها نساء وأطفال في خط 16 غربي مدينة إب، واقتادتهم إلى مرفق أمني تابع لها لذات الأسباب.

وفي مديرية جبلة (جنوب غرب) شنت مليشيا الحوثي حملة أختطافات لاتزال مستمرة حتى اللحظة، شملت العشرات ووفقاً للمصادر فإن من بين المختطفين (خالد نبيل الوحيد ـ  13 عاماً، وصدام مطيع علي  ـ 12 عاما، ومحمد مطيع علي ـ 14 عاما) من أبناء قرية الحيثجة بمديرية جبله، وثلاثة آخرين من قرية العوارض من ذات المديرية.

وفي مديرية بعدان (شرق)، اختطفت مليشيا الحوثي العشرات على ذمة الاحتفالات من بيهم ثمانية أشخاص من عزلة الدعيس، وزجت بهم في سجونها بالمديرية، وفقاً للمصادر.

كما شملت الاختطافات مديرية ريف إب المجاورة، حيث تشير المصادر إلى أن المليشيا خطفت 18 شخصا بينهم 3 "عدول" ووجهاء، من أبناء عزلتي ريمان والمقاطن على خلفية الاحتفالات بذكرى الثورة.

وفي ذات المديرية، اختطف مليشيا الحوثي 6 من معلمي مجمع الإمام البخاري بمنطقة اليهاري ، بعد إعداد الطلاب إذاعة مدرسية عن ثورة سبتمبر.

وفي مديرية السياني (جنوب)، اقتحمت مليشيا الحوثي عرس لأحد الشبان في منطقة دمنة نخلان، واختطفت عدد من الشباب الذين كانوا يرقصون رقصة البرع على نغمة أغنية وطنية، كما قامت باختطاف آخرين في ذات المنطقة على ذمة الاحتفالات بثورة سبتمبر ومن بينهم (محمد آدم الهندي، وخير الله هاشم الهندي).

وشملت الاختطافات مختلف المديريات حيث تشير المعلومات إلى أن المختطفين بالعشرات، لم نتمكن من الحصول على معلومات إضافية حولهم على الفور.

يُشار إلى أن أبناء محافظة إب في مركز المحافظة ومديرياتها، كانوا قد تحدوا الإجراءات القمعية التي مارستها مليشيا الحوثي بحقهم واحتفلوا من أسطح منازلهم ومن المرتفعات بإيقاد شعلة ثورة سبتمبر وأطلقوا الألعاب النارية ابتهاجاً بها، ووثقوا ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا