اخبار اليمن

التعاون الخليجي يجدد التأكيد على دعم جهود إحلال السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث

عدن - سعد محمود في الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:50 صباحاً - جدد مجلس التعاون الخليجي، الجمعة، التأكيد على دعم المجلس لكل الجهود الدولية والإقليمية لإحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس رشاد محمد العليمي، مع أمين عام المجلس جاسم محمد البديوي، الخميس، على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية نيويورك.

وقال موقع المجلس، إن اللقاء بحث آخر تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمينة، بما فيها الجهود القيمة التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لتحقيق السلام في اليمن، وأهمية استمرار تلك الجهود لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والتنمية والسلام.

وأكد البديوي خلال اللقاء على وقوف دول المجلس جنباً إلى جنب مع الشعب اليمني في كل الظروف، حتى يتمكن اليمن من استعادة أمنه واستقراره ووضعه على مسار التنمية المستدامة، بما يضمن للشعب اليمني العيش بكرامة وسلام وأمان.

كما أكد على دعم دول مجلس التعاون للجهود المبذولة من قبل مجلس القيادة الرئاسي لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، والتزام مجلس التعاون بدعم كافة الجهود الدولية والإقليمية، بما في ذلك جهود الأمم المتحدة، للوصول إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، مخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216.

Advertisements

قد تقرأ أيضا