اخبار اليمن

الحوثيون يشنون حملة اختطافات واسعة بصنعاء ويحظرون التجوال في كورنيش الحديدة 

عدن - سعد محمود في الجمعة 27 سبتمبر 2024 02:42 صباحاً - شنت ميلشيات الحوثي خلال اليومين الماضيين، حملة اختطافات جديدة بحق المواطنين من الشوارع، في أمانة العاصمة صنعاء، كما فرضت أشبه بحظر تجوال على السكان في مدينة الحديدة غربي اليمن بسبب الإحتفالات بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وكشف المحامي وضاح قطيش، أن مليشيا الحوثي احتجزت الخميس زوجته وطفليه. وكتب – في صفحته على فيسبوك- "أن مليشيا الحوثي طلبت ضمانا من عاقل الحارة في السبعين والتوجه إلى مدرسة شهداء السبعين للتعريف بوضاح قطيش وعائلته".

وأفرجت مليشيا الحوثي في وقت لاحق عن زوجته وأبنائه لاحقا، ويأتي هذا ضمن حملة اختطافات واسعة في الشوارع لكل من يحمل العلم الوطني، حيث يشتبه أنه يقود احتفالات شعبية ضدهم.

وقال شهود في صنعاء "إن مليشيا الحوثي خطفت عشرات الأسر مع أطفالها ونسائها في موجة سعار حوثية ضد المواطنين، بعد منع أي احتفالات فردية او تجمعات شعبية للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

ونشرت مليشيا الحوثي الألاف من عناصرها في شوارع وحارات صنعاء لخطف كل من يحمل العلم الوطني أو يكتب منشورا بذكرى ثورة 26 سبتمبر، أو يغني الأغاني الوطنية، وشكا العشرات في مواقع التواصل من توقيفهم وتفتيش هواتفهم.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل لحالة القمع التي فرضتها الميلشيات في صنعاء، وانتشار الميلشيات الحوثية بلباس مدني يحملون الهروات والأسلحة الخفيفة، كما انتشرت السيارات في معظم الأحياء لمراقبة التحركات.

حظر التجوال بكورنيش الحديدة 

كما حظرت مليشيا الحوثي الإرهابية الخميس على العائلات والأفراد في محافظة الحديدة التنزه في كورنيش المدينة الساحلي المتنفس الوحيد للسكان في المدينة المنكوبة بالحوثيين.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان "إن مليشيا الحوثي حظرت التجوال في كورنيش الحديدة خشية تحولها إلى احتفالات بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر".

وكانت الحديدة من أهم المحافظات التي احتفلت بذكرى ثورة 26 سبتمبر العام الماضي الذي شهد أوسع احتفالات شعبية في الاحياء والمدن والرئيسة. ونشر الحوثيون آلاف العناصر والآليات العسكرية والأمن والمخابرات في الحديدة خشية من احتفالات الناس بذكرى الثورة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا