اخبار اليمن

رغم تهديد وقمع المليشيا..اليمنيون يحتفلون بثورة 26 سبتمبر بإيقاد شعلتها وإطلاق الألعاب النارية

عدن - سعد محمود في الخميس 26 سبتمبر 2024 09:32 صباحاً - احتفل اليمنون في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي  بإيقاد شعلة الثورة وإطلاق الألعاب النارية، رغم ملاحقات المليشيا والاختطافات الواسعة التي تنفذها في صفوف المحتفلين.

وقالت مصادر محلية، إن أهالي مدينة ملاح، مركز مديرية العرش برداع محافظة البيضاء (وسط اليمن)، احتفلوا بذكرى ثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة، حيث أوقدوا الشعلة في أكثر من مكان وأطلقوا الألعاب النارية من على منازلهم.

كما احتفى المواطنون في المديريات والبلدات الأخرى التابعة لرداع بمحافظة البيضاء على نطاق واسع، وفق المصادر.

وفي محافظة إب (وسط البلاد)، أطلق أبناء محافظة إب، الألعاب النارية ابتهاجًا بذكرى ثورة 26 سبتمبر، كما أوقد العديد منهم الشعلة الـ62 للثورة المجيدة، في احتفاء شعبي بالمناسبة رغم قمع المليشيات الحوثية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إطلاق المواطنين الألعاب النارية من على أسطح منازلهم في عدد من أحياء مدينة إب، واحتفالهم بالمناسبة على أهازيج الأغاني الوطنية.

وفي مديريات المحافظة، أوقد الشبُان شعلة الثورة من الجبال والمرتفعات في مديريات (جبلة، السدة، النادرة، بعدان، السبرة، العدين، فرع العدين، مذيخرة، حزم العدين، السياني، القفر، يريم، الرضمة)، كما أطلقوا الألعاب النارية ابتهاجاً بالمناسبة.

وعلى إثر ذلك شنت مليشيا الحوثي اختطافات واسعة طالت العشرات من أبناء المحافظة، أكثرهم في بعدان، والنادرة والسدة.

وفي مديرية شرعب الرونة التابعة لمحافظة تعز، أفاد مواطنون أن أبناء جبل حدية، تحدوا الإجراءات الحوثية وقاموا بإيقاد شعلة الثورة.

وشهدت محافظات أخرى خاضعة لسيطرة الحوثيين، احتفالات شعبية بالمناسبة رغم الملاحقات والاختطافات التي تنفذها مليشيا الحوثي بحق المحتفلين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا