اخبار اليمن

إب: مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات للمحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر

عدن - سعد محمود في الخميس 26 سبتمبر 2024 12:19 صباحاً - شنت ميلشيات الحوثي حملة اختطافات واسعة للعشرات من الشباب المحتفلين بالذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، في محافظة إب وسط اليمن.

قالت مصادر قبلية ومحلية في محافظة إب "إن مليشيا الحوثي بدأت في وقت مبكر من عشية ذكرى حملة دهم وخطف لعدد من الشاب الذين تحدوها واحتفلوا بذكرى ثورة26 سبتمبر".

وقال الشيخ فيصل أمين أبوراس - شقيق رئيس حزب المؤتمر في صنعاء - "إن مليشيا الحوثي خطفت كلا من نشوان عبده أبو راس وعمار بن خالد أبو راس، بالإضافة إلى أبناء همدان بن زيد أبوراس".

وتداول ناشطون مقاطع مصورة لمسلحون يتبعون ميلشيات الحوثي يلاحقون ناشطين شباب لاختطافهم بعد أن تحدوا قرارها بحظر الاحتفال، في خطوة منها لخطفهم.

وقال مصدر محلي آخر في النادرة لـ"يمن شباب نت"، "إن مليشيا الحوثي أطلقت النار في المديرية لتفريق بعض المحتفلين الذي تجمعوا من أجل ايقاد الشعلة وبدء الاحتفال السنوي الذي يقيمونه".

وإنتشر مسلحون حوثيون في مداخل القرى الريفية في مديرية السدة واستحدثوا نقاط أمنية جديدة، لملاحقة المحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وفق ما نقل الصحافي فارس الحميري.

وحظرت مليشيا الحوثي الاحتفال بذكرى الثورة، ونشرت عناصرها في عدة محافظات تحت سيطرتها، واحتفل اليمنيون فيها بأشكال مختلفة أهمها التظاهر في مديريات وقرى مدن إب وإشعال النيران في أسطح المنازل والجبال، وإطلاق الألعاب النارية في الهواء في مركز المحافظة والمديريات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا