اخبار اليمن

مسؤول محلي بتعز: القوات المشتركة تحرر مناطق جديدة في شوكان وتقطع خط الإمداد إلى باهر بماوية

عدن - سعد محمود في الاثنين 9 سبتمبر 2024 09:19 مساءً - أفاد مسؤول محلي بتعز، اليوم الإثنين، بأن القوات المشتركة تمكنت من تحرير مواقع جديدة من قبضة مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مديرية ماوية شرقي محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال مدير مديرية ماوية بمحافظة تعز عبدالجبار الصراري في تصريح لـ"يمن شباب"، إن القوات المشتركة تمكنت من تحرير مناطق جديدة في منطقة شوكان، مشيرًا إلى النزول على جميع مناطق شوكان وقطع خط الإمداد إلى منطقة باهر في المديرية ذاتها.

وأشار الصراري إلى أهمية هذه العملية العسكرية، كما وجه مناشدة باسم أبناء مديرية ماوية إلى مجلس القيادة الرئاسي ووزير الدفاع والقوات المشتركة لاستكمال عملية التحرير المديرية من مليشيات الحوثي..

وأكد وجود عملية نزوح كبيرة من مناطق شوكان، نتيجة القصف العشوائي الذي تشنه مليشيا الحوثي الإرهابية على القرى السكنية، بالإضافة إلى قيامها بطرد المواطنين من منازلهم وتحويل الأراضي والمساكن إلى مواقع عسكرية.

وأمس الأحد، شنت قوات العمالقة والمقاومة والوحدات المساندة هجوما ضد مليشيات الحوثي وتقدمت في جبهة شوكان وذلك بعد أن حاولت المليشيات دخول منطقة عهامة بمديرية المسيمير بمحافظة لحج.

ووفق مصادر عسكرية، فإن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال شوكان وعدد من القرى في المنطقة خلال الهجوم الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا التي لجأت إلى تلغيم الطرقات في محاولة لإعاقة تقدم القوات.

.

Advertisements

قد تقرأ أيضا